الثلاثاء 5 مارس 2024 09:48 صـ 24 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
محافظ دمياط توجه الشكر لجمعية الدقهلية لسوق العمل على التعاون الدقهلية: استلام دفعه جديدة من لحوم ”اطعام الطعام والاضاحي ” بإجمالي 2 طن و 100 الف شنطة مواد غذائية لتوزيعهم علي... تعليم الدقهلية: مدير عام التعليم الفنى يتابع سير العملية التعليمية بمدارس إدارة بلقاس إستمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين من واقع بيانات النيابة العامة .. الجديد في وقائع وفاة ”نيرة طالبة العريش” إستمرار تصدي الامن العام والاموال العامة لكافة اشكال الإتجار بالنقد الأجنبي الغير مشروع لقاء حواري للفنان محمد صبحي بعنوان ”الوعي والنشء والشباب وبناء الانسان” غرينبيس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تعلّق ردًا على غرق سفينة روبيمار: يجب إتخاذ إجراءات عاجلة لتجنب وقوع كارثة بيئية في البحر الأحمر ضبط بسكويت ومياة غازية منتهية الصلاحية وسط الإسكندرية توصيات المؤتمر الطلابي الأول لكلية التربية بنات جامعة الأزهر بالقاهرة ”المستوردين”: الإفراجات عن السلع ستؤدي إلى خفض الأسعار وزير الأوقاف يهنئ الإمام الأكبر بحلول شهر رمضان

محادثة سرية بين بوتين و ماسك لماذا؟

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين و الملياردير الأمريكي إيلون ماسك
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين و الملياردير الأمريكي إيلون ماسك

كشفت مسئول سابق في وزارة الدفاع الأمريكية، عن الملياردير إيلون ماسك، أجرى في وقت سابق محادثة مباشرة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

حيث أفاد المسئول العسكري، أن إيلون ماسك كشف عن أنه أجري هذه المناقشة خلال لقاء له مع مسئولي البنتاجون في أكتوبر من العام الماضي، حول الإنترنت.

وقد أوضحت صحيفة “نيويوركر” الأمريكية، أن ماسك أخبر وكيل وزير الدفاع للسياسة في البنتاجون كولن كال، أنه تحدث مع بوتين شخصياً.

ومن جانبه قال “كال”، أنه “رغم أن ماسك ليس من الناحية الفنية دبلوماسياً أو رجل دولة، فإنني شعرت أنه من المهم معاملته على هذا النحو، نظراً للتأثير الذي كان يتمتع به في هذه القضية”.
والجدير ذكره، أن هذه المحادثة أجريت بينما كانت القوات الأوكرانية تعاني انقطاع في اتصالها بخدمة “ستارلينك”، التابعة لشركة “سبيس إكس” المملوكة لماسك، بالتزامن مع دخولها إلى الأراضي المتنازع عليها مع روسيا.

وقد كشف مسئول وزارة الدفاع الأمريكي، أن “استنتاجي هو أن إيلون ماسك كان يشعر بالتوتر من أن ستارلينك كان يتم النظر إليها في روسيا على أنها تدعم المجهود الحربي الأوكراني، وكان يبحث عن طريقة لتهدئة المخاوف الروسية”.