جريدة الديار
الإثنين 22 أبريل 2024 10:49 صـ 13 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

طالبات كلية الإعلام ينشرن الوعي باضطرابات الطعام

طالبات الإعلام
طالبات الإعلام
الإسكندرية

أطلقت عدد من طالبات الفرقة الرابعة بكلية الإعلام جامعة القاهرة قسم العلاقات العامة والإعلان حملة إجتماعية تحت اسم (ماريونيت) ضمن مشروع التخرج، وهي حملة اجتماعية تهدف إلى توعية المجتمع بمرض اضطرابات الطعام وأنواعه المتعددة والضغوط المجتمعية التي تواجه المصابين به.

وجاءت الحملة تحت عنوان "ماريونيت" كتعبير عن قيود الطعام وتحكمها بالأفراد المصابين باضطرابات الطعام، وأوضحت الطالبات أن هدفهم الأول والأخير هو خلق مجتمع واعٍ قادر على التعامل بطرق علمية مع المرض، خاصة وأن هذا الاضطراب صعب التشخيص وغير متعارف عليه بمجتمعنا المصري.

وتنقسم الحملة لثلاث مراحل تزامناً مع شعارهم (وعي، تحرر، صحة أفضل) وتسعى الطالبات لتحقيق كل مرحلة بأكبر فاعلية ممكنة لخلق مجتمع واعٍ ومتفهم.

وقامت الطالبات في إطار حملتهن بتنظيم حدث في ٢٨ فبراير الماضي احتفالاً بالأسبوع العالمي لاضطرابات الطعام، كما يقُمن بالحرص على أداء دورهن وفقاً لرؤية الحملة المتمثلة في إرشاد المجتمع المصري فيما يتعلق بالأمراض السلوكية والنفسية، والتوعية الدائمة والمستمرة، وتقديم الدعم للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الطعام وذلك من خلال تشجيع الحوار المفتوح والتثقيف حول هذه الاضطرابات، بالإضافة إلى توفير الموارد والمساعدة لأولئك الذين يحتاجون إلى دعم عاطفي ونفسي.

ويشرف على مشروع التخرج الدكتورة ثريا أحمد البدوي، عميدة كلية الإعلام جامعة القاهرة والقائم بأعمال رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان، والدكتورة مي حسام، أستاذ مساعد بقسم العلاقات العامة والإعلان، و نورهان محمد، معيدة بقسم العلاقات العامة والإعلان.