جريدة الديار
الأحد 23 يونيو 2024 07:54 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

النائبة رشا المهدي تقترح بضرورة الاستفادة من مشروعات طلاب الفنون لتجميل الميادين

النائبة رشا المهدي
النائبة رشا المهدي

تقدمت النائبة الدكتورة رشا المهدي، عضو مجلس الشيوخ عن محافظة المنيا، وعضو لجنة التعليم والبحث العلمي والإتصالات، باقتراح برغبة للجنة التعليم بمجلس الشيوخ، بشأن الاستفادة من مشروعات طلاب كليات الفنون الجميلة في تطوير وتجميل ميادين المحافظات بالجمهورية. وأوضحت النائبة في اقتراحها أن مشروعات تخرج طلاب الفنون الجميلة تُعد علامة فارقة في حياة الخريج، حيث تُشكل فرصةً لاختبار مهاراتهم الإبداعية وتطبيقها على أرض الواقع.

وتتميز هذه المشروعات بعدة مميزات: الإبداع والابتكار: يتمتع طلاب الفنون الجميلة بقدرات إبداعية عالية تُمكنهم من تصميم مشروعات مميزة وفريدة من نوعها. الجودة والكفاءة: تُنفذ مشروعات التخرج تحت إشراف أساتذة متخصصين، ممّا يضمن جودة العمل وكفاءته.

التنوع: تُغطي مشروعات التخرج مختلف مجالات الفنون الجميلة، مثل: النحت، والرسم، والتصوير، والتصميم، ممّا يُتيح إمكانية تنفيذ مشروعات متنوعة تُثري الميادين وتُضفي عليها طابعًا جماليًا خاصًا. تدريب الطلاب وتطوير مهاراتهم: تُساهم هذه المشروعات في تدريب الطلاب على العمل في بيئة عملية حقيقية، وتطوير مهاراتهم في التواصل والتعاون مع مختلف الجهات المُشاركة في تنفيذ المشروع.

المساهمة في خدمة المجتمع: تُعد هذه المشروعات فرصةً للمساهمة في خدمة المجتمع، وتحسين المظهر الحضاري للميادين، وتعزيز القيم الجمالية لدى المواطنين. واشارت النائبة انها تهدف من خلال هذا الاقتراح إلى: الاستفادة من إبداعات طلاب الفنون الجميلة في تجميل وتطوير ميادين المحافظات وخلق بيئة جمالية تُساهم في تحسين الحالة النفسية للمواطنين وتعزيز الهوية الثقافية للمجتمع وتوفير فرص عمل للخريجين. و دعت النائبة إلى: تشكيل لجنة مشتركة بين وزارة التعليم العالي ووزارة التنمية المحلية، لوضع خطة للاستفادة من مشروعات طلاب الفنون الجميلة في تجميل ميادين المحافظات وتخصيص ميزانية مناسبة لتنفيذ هذه المشروعات وتكريم الطلاب المُتميزين في هذه المشروعات. وختامًا.

أكدت النائبة رشا المهدى، على أهمية الاستفادة من طاقات الشباب الإبداعية في خدمة المجتمع، وتطوير المظهر الحضاري للمحافظات، وتعزيز القيم الجمالية لدى المواطنين.

موضوعات متعلقة