الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

صحة

أفضل 10 خرافات حول فقدان الوزن ،، حتى لا تهتم

2020-07-16 10:58:44
فقدان الوزن - توضيحية
فقدان الوزن - توضيحية
الرفاعي عيد


فقدان الوزن ، أزمة تؤرق العديد من الأشخاص الذين قدر لهم أن يكتسبوا وزنًا زائدًا، وتستمر محاولاتهم للحصول على بعض من فقدان الوزن، سوآءا كان ذلك باستخدام العديد من أنواع العقاقير، أو وصفات عشبية معينة ، او حتي باتباع حمية غذائية ورياضية ما، لكن المخيب للامال ، هو بعض الاعتقادات الخاطئة، والتي يمكن ان تجعلنا بعيدين عن الهدف الأكبر في الحصول على فقدان وزن مثالي.

في هذا المقال ندعوكم لقراءة أفضل 10 خرافات حول فقدان الوزن، حتي يتسنى لنا معرفتها والابتعاد عنها للحصول على نتائج مرضية، لذا تابعوا السطور القادمة من أجلكم .

الخرافة 1من أجل منطقة محددة

يعتقد على نطاق واسع أنه إذا كنت تركز التمرين الخاص بك والوزن التدريب على مناطق محددة من الجسم، سوف تكون قادرًا على تقليل كمية الدهون في تلك المنطقة المحددة.

لكن في الواقع، لا يوجد شيء مثل هذا، وبدلا من ذلك، سوف تبدأ في انقاص وزنك بالتساوي في جميع أنحاء الجسم بأكمله، نفس الشيء.

اسباب فقدان الوزن المفاجئ منها الذئبة الحمراء - اليوم السابع

الأسطورة 2: شرب المشروبات الباردة يقلل من الدهون

هذه هي أسطورة شائعة جداً، للإشارة إلى أن جسمك يحتاج إلى تسخين الماء، فإنه يبدأ تلقائيا لحرق السعرات الحرارية كلما كنت تشرب الماء البارد، يستمر هذا الهيجان الذي يحرق السعرات الحرارية حتى يضبط جسمك درجة حرارة الماء لتكون درجة حرارة جسمك العادي، في حين أن مياه الشرب (في أي درجة حرارة) هو جزء مهم من أي نظام فقدان الوزن، لا تعتمد على فقدان الوزن فقط من الشرب وحدها، الماء يساعد على طرد السموم، ولكن لا يمكنك حرق السعرات الحرارية فقط عن طريق شربه دون اتباع نظام غذائي صحي.

الخرافة 3: القضاء على المجموعات الغذائية سوف يسبب فقدان الدهون

هذه الأسطورة مربكة بعض الشيء، لذا دعونا نُحدد الأمور في نصابها الصحيح، يجب أن يكون القضاء على (أو على الأقل تقليل) بعض الأطعمة مثل الأطعمة الغنية بالسكرات جزءًا من انتقالك إلى تناول الطعام الصحي، إذا كنت دائما تريد تقليل عدد من الدهون العالية (انخفاض الطاقة) كلما كان ذلك ممكنا، ومع ذلك، القضاء على مجموعات غذائية كاملة من النظام الغذائي الخاص بك والتركيز على تناول نوع واحد فقط من الطعام ليس فقط من الصعب جداً التمسك به، ولكن من أجل الحفاظ على نظام غذائي صحي، تحتاج إلى مجموعة مختارة جيدا من الأطعمة الصحية من جميع المجموعات الغذائية.

كيفية انقاص الوزن بسرعة وبدون جوع في 3 خطوات بسيطة وصحية

الخرافة الرابعة: الوجبات الغذائية منخفضة السعرات الحرارية هي الطريقة الوحيدة لإنقاص الوزن

تقريبا كل نظام غذائي يركز على خفض السعرات الحرارية الخاصة بك، وزيادة المستوى العام للنشاط الخاص بك، وذلك عن حق، تأتي المشكلة عندما يعتقد متبعو الحمية أنه من خلال الحد بشكل كبير من السعرات الحرارية التي يتناولونها سوف يتخلصون من الوزن.

من المهم تقليل السعرات الحرارية تدريجيًا حتى لا يتحول النظام الطبيعي لجسمك إلى وضع "المجاعة" ، مما يؤدي إلى اعتقاد النظام بأنك بحاجة إلى تخزين الطعام لفترة محتملة من المجاعة (لقد كان هذا جزءًا من نظامنا منذ بداية الإنسان)، تحتاج أيضا إلى احترس من اضطراب في وتيرة الأيض الطبيعية في الجسم، كما أن تخفيضات كبيرة في السعرات الحرارية يمكن أن تبطئ مما يجعل من الصعب التخلص الوزن.

الخرافة الخامسة: يجب أن تعمل في أوقات محددة

هذه الأسطورة تعم مجتمع فقدان الوزن عدة مرات على مر السنين ، وبينما "أفضل وقت من اليوم" يبدو دائما أن تتغير ، والفكرة الأساسية لا تزال هي نفسها : تحتاج إلى العمل بها في أوقات محددة لتحقيق أقصى قدر من النتائج.

في الواقع ليس هناك ضرورة للعمل على نظامك في وقت مبكر من الصباح ، أو في وقت متأخر من الليل ، أو أي شيء بينهما طالما كنت تمارس فعلا، التركيز أكثر على الحفاظ على جدول زمني ثابت من النشاط، بالنسبة للأمهات التي تمارس العمل، لابد من القدرة على وضع جدول زمني محدد، جسمك سوف يحرق نفس الكمية من السعرات الحرارية بغض النظر عن الوقت من اليوم.

أسطورة 6 : يجب أن تعمل لمدة دقائق قبل أن تبدأ

الكثير يصدق هذه الأسطورة الفكرة وراء ذلك هو أن جسمك يجب أن يقوم بعملية "الاحماء" لفترة من الزمن قبل أن يتحول إلى "وضع حرق الدهون، وهذا هراء كامل! في حين يجب عليك دائما العمل نحو دمج فترة الاحماء (فضلا عن عملية بطيئة) خلال التدريبات الخاصة بك، كنت فعلا بدأت حرق الدهون من لحظة البدء!

أسطورة 7: تناول أطعمة حرق الدهون الفورية

إذا كنت من أي وقت مضى حقا العثور على مجموعة غذائية أو البند الذي من شأنها أن تسبب فقدان الوزن الفوري، من فضلك، واسمحوا لنا! واقعيا، لا توجد أطعمة تحرق الدهون على الفور، ومع ذلك، هناك أنواع الطعام التي يمكن أن تزيد من التمثيل الغذائي الخاص بك (والتي سوف تساعد في وقت لاحق، يمكنك فقدان الوزن).

اسباب فقدان الوزن مع شهية جيدة | بنات One

أسطورة 8: ارتفاع البروتين / انخفاض الكربوهيدرات

هذه الوجبات الغذائية عادة ما يصعب التمسك بها لأنها تحد جدا في ما يسمح لك لتناول الطعام، وعلاوة على ذلك، فإن واقع الأمر هو أنه في حين قد تفقد الوزن بسرعة في البداية، وسوف يجد جسمك صعوبة في الحصول فقدان الوزن، ركز على اتباع خطة الأكل الصحي التي تشمل الأطعمة من المجموعات الغذائية الأربع، مع التأكد أنك تتلقى المعادن والفيتامينات التي يتطلبها جسمك،

أسطورة 9 : أقل أكل وحرق أكثر

هل تعلم أن هناك شيء مثل "سومو دايت"؟ يعتقد أن مصارعي السومو يأكلون قبل أن يتصارعوا لهذا اليوم، ونادراً ما يأكلون طوال اليوم نفسه، والسبب في ذلك ليس لأن تناول الطعام بعد الساعة 7 مساءً يسبب زيادة كبيرة في الوزن (عدد السعرات الحرارية التي قمت بتخزينها في نهاية اليوم سيظل يتحول إلى دهون بغض النظر عن الوقت الذي تأكل فيه)، ولكن بدلاً من ذلك، يفعلون ذلك لأنه عندما تأكل أقل ينتهي جسمك بتخزين المزيد من الدهون، مع تقليل معدل التمثيل الغذائي الخاص بك، من المهم تناول الطعام بانتظام طوال اليوم، ويفضل 6-8 مرات (ثلاث وجبات ووجبات خفيفة صحية كل ساعتين سوف تبقيك راضياً وتحفز جسمك على البقاء في وضع حرق الدهون المستمر).

أسطورة 10: القضاء على جميع الدهون من النظام الغذائي الخاص بك

هذه الأسطورة ليست فقط صعبة للغاية، ولكن في الواقع يمكن أن تضر النظام الخاص بك، نحن جميعا بحاجة الدهون في وجباتنا الغذائية للبقاء على قيد الحياة وتغذية عضلاتنا وتشجيع النمو.

في حين أن الحد من كمية الدهون الخاصة بك سوف تساعدك على فقدان الوزن, سيكون من الصعب جدا, إن لم يكن من المستحيل, للحد من ذلك تماما.


إرسل لصديق