الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تحقيقات وتقارير

خبراء سياحة : الفنادق تعمل علي تشديد كافة الإجراءات الاحترازية لاستقبال السائحين

2020-08-05 23:24:15
أرشيفية
أرشيفية
شريف عبدالعليم- حسين السيد


بعدما أعلنت وزارة السياحة عن تسَلم 31 فندقًا في 6 محافظات هي البحر الأحمر وجنوب سيناء والأقصر والقاهرة الكبرى ومطروح والسويس، شهادة السلامة الصحية المعتمَدة.

وقال الدكتور مصطفي النجار، الخبير السياحي، ان عودة السياحة بشكل جزئي فهي تصب في صالح الدولة المصرية لاستمرار العمل مرة أخري والعمل علي تنشيط أهم قطاع يعمل به حوالي ٢ مليون فرد فكل هذا يكون له عائد قوي علي الدخل القومي المصري بإلاضافة إلي عمل شركات الطيران مرة أخري.


وأشار " الخبير السياحي " في تصريح لـ"الديار" أن الكثير من الفنادق ملتزمون بقرارات رئيس الوزراء حتي يتم الاستمرار في العمل واستقبال الزائرين ومع إجازة عيد الأضحى سوف يتم التشديد على كافة الإجراءات الاحترازية حتي يتم استقبال السائحين القادمين من كافة الدول.


وتابع عصام علي، الخبير السياحي، أن عودة العمل في الفنادق من أهم القرارات التي اتخذتها وزارة السياحة والآثار حتي ينتعش هذا القطاع في العمل مرة أخري ويعمل علي استقبال المزيد من السائحين ولكن علي الفنادق دورا كبيرا وهي اتباع كافة الإجراءات الاحترازية حتي لا يحدث لها عملية الغلق إذا خالفت قرارات مجلس الوزراء.


وأوضح " علي " أن الوضع في مصر أصبح هادي يعمل علي جذب المزيد من السائحين الأجانب إلي مصر فكل هذا يعمل علي انتعاش السياحة ويزيد مع العمل في شركات الطيران بعد توقفها لمدة ثلاثة أشهر مما جعل الكثير منهم يتعرض لخسائر مادية كبيرة.


وصرح محمد ابراهيم، عضو غرفة شركات السياحة، أن الفنادق أصبحت الآن تعمل علي التشديد في كافة الإجراءات الاحترازية حتي تستقبل السائحين وتضمن استمرار العمل لأن وزارة السياحة تقوم بمجهودات كبيرة للغاية لمتابعة أعمال الفنادق ومن يخالف القرارت يعرض نفسه للغلق.


وأوضح " ابراهيم"في تصريح خاص لـ"الديار" أن شركات السياحة تعمل بشكل كبير حتي تستطيع العمل علي تيسير رحلات الطيران إلي كافة دول العالم وفقا للشروط والضوابط الموضوعة إليها من خلال التباعد الذي يتم بين الركاب في الطيران وغيره من الإجراءات فكل هذا يكون له مردود جيد علي قطاع السياحة والطيران في مصر.

تعرف على كيفية حرق الدهون بعد الوجبات الدسمة


إرسل لصديق