الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

صحة

للسيدات | 4 أشياء رائعة إذا رغبن في التحكم بضغط الدم

2020-08-13 00:10:54
سيدة تقيس ضغط الدم-  توضيحية
سيدة تقيس ضغط الدم- توضيحية
الرفاعي عيد

من منا لا يود الحفاظ على صحته، وكم منا يعاني من ضغط الدم والأدوية التي لا تتوقف كل يوم، نحن هنا نستعرض معا بعض الاستراتيجيات التي من الممكن أن تساعدك في ضبط ضغط الدم ..تابعوا القراءة للمزيد.

تجنب الوجبات السريعة

صدق أو لا تصدق ، الوجبات السريعة ليست عنصرًا أساسيًا للأطفال فقط، تحب النساء أيضًا الحلوى والكعك والصودا، تشعر العديد من النساء أنه لا بأس من تناول ما تريد لأنهن أكبر سناً ، ما لم يكن يتبعن نظامًا غذائيًا، لقد وصلوا إلى مرحلة في حياتهم يشعرن فيها أنهم اكتسبوا الحق في أكل ما يريدون، ومع ذلك ، بمجرد أن تصل إلى سن اليأس ، تزداد أهمية اتباع نظام غذائي صحي والحفاظ على الوزن,

و بشكل عام ، يزيد وزن النساء بعد انقطاع الطمث، غالبًا ما تؤدي زيادة الوزن هذه إلى ارتفاع ضغط الدم، في حين أن التخلص تمامًا من الحلويات المفضلة لديك قد يكون صعبًا، فإن الابتعاد عن هذه الأطعمة كعلاج عرضي هو في مصلحتك إذا كنتي تريدين التحكم في ضغط الدم.

اختيار السعر على التغذية

في كثير من الأحيان عندما نكون في السوق، نصل إلى العناصر الأقل تكلفة بغض النظر عن قيمتها الغذائية، في حين أن هذه الاستراتيجية قد تكون مناسبة في وقت ما، إلا أنها تفوح منها رائحة الدمار على صحتنا العامة.

حاولي دائمًا شراء الأفضل جودة، نعم حاولي شراء الأطعمة العضوية، إن أمكن، والأطعمة الكاملة، وإذا كنتي قلقًة بشأن ميزانيتك ، فتحققي من المتاجر التي تحاول الآن تخزين خيارات عضوية صحية بأسعار معقولة.

حاول أيضًا تجنب خيارات الأطعمة المريحة، لطالما اعتبر الحساء خيارًا غذائيًا صحيًا غير مكلف، ومع ذلك ، يمكن أن تحتوي معظم الحساء المعلب وحتى الحساء الجاهز في قسم Deli في السوبر ماركت على طن من الصوديوم ، بعضها يزيد عن 1000 ملغ! ابحث عن خيارات منخفضة الصوديوم ، أو الأفضل من ذلك ، اصنع حساءًا منزليًا من مكونات كاملة، بهذه الطريقة يمكنك التحكم في ما بداخلها ، بما في ذلك كمية الصوديوم.

شراء شيء ما دون قراءة الملصق أولاً

عند شراء سلع خارج الأطعمة الطازجة ، تحقق دائمًا من عدد المكونات، كلما كانت المكونات بسيطة ، كان ذلك أفضل، انظر أيضًا إلى نوع المكونات، على سبيل المثال ، إذا التقطت برطمانًا من صلصة الطماطم وكان أول مكونين هما الطماطم والسكر ، فقد يكون الخيار الأفضل هو صلصة الطماطم وزيت الزيتون كأول مكونين وترك السكر خارجًا تمامًا.

تجنب المشروبات المحلاة بالسكر

في حين أنه ليس من المستغرب أن يؤدي فرط الفركتوز في نظامك الغذائي إلى السمنة وبالتالي ارتفاع ضغط الدم ، إلا أن ما قد لا تعرفه هو أن السكر المفرط يمكن أن يسبب ارتفاع ضغط الدم بشكل مباشر.

وجدت دراسة نشرت في كانون الأول (ديسمبر) 2019 مجلة جمعية القلب الأمريكية أن هناك علاقة بين المشروبات المحلاة بالسكر مثل الصودا وزيادة ضغط الدم، ومن المثير للاهتمام أن الدراسة وجدت أيضًا أن السكر من مصادر طبيعية مثل الفاكهة قد لا يكون له تأثير ضار على ضغط الدم، لذا بدلًا من تناول صودا البرتقال تلك ، ابحث عن برتقالة لإخماد السكر.


إرسل لصديق