الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

زاوية رأى

هند هيكل تكتب : مشاعر قفصية..

2021-01-24 11:55:31

‏‎حـب يكسوه التقيد والانحصار داخل النفس وخارجها، ملئ بالصعوبة اللا موجهه، يعلوه رقيب عتيد، يسخر منه كل عاقل، يحذر منه كل حكيم، يرحل عنه كل مجرب، يخشى منه كل ضعيف.

حب سجين غرفة الشات، مصحوب بمشاعر يسكنها اليأس والإحباط، يسيطر عليه الإرهاق، ممتلئًا برغبات من خلف الشاشات، لن تزول ولن تكون، ولكنها تضر مع مرور الساعات..

حب جذوره غير راسخة، حب يخشى الوضوح، يستمد عافيته من روحك، من طاقتك، حب صامت بين الضلوع، مكسو بألوان العتمة، حب مقيد بالشاشات، بعيد كل البعد عن الإنسانيات، حب يسكنه الضعف، ويكسوه اليأس والإحباط..

أحاسيسه ملتهبة، خالية من الوضوح، ظاهرها اللهفة والحنين، تفتقر النظرات واللقاءات، مكتفية بغرف الشات، تلك ال‏مشاعر الضارة التى تتفنن فى إيذاءك، تنهش من روحك، تسيطر على كيانك، تبدع فى تغيير ملامحك ورسمها كيفما تشاء، مختبئة داخل النفس، هى أول سجين يجلد سجّانه، هى تلك المشاعر التى تستمد قوّتها من تعذيبك لعجزك عن إطلاق سراحها، أو البوح بها، حب خيالي لا حدود فيه ولا حواجز، كل شئ فيه مستباح.

حب يستعبدك، يجعلك أسيرًا لمشاعر قفصية، محاطة بإطار الشات، حدودها بين هاتفك، بين جهازك، حب مقيد بالحواجز، والمسافات، ملئ بالافتراضات، لكنه عالم آخر لا حدود له ولا وقفات..

خلف تلك الشاشات مشاعر اختبأت، وأعين دمعت وأصابع كتبت وارتجفت، تمنت النور ولكنها تخشاه، خلف تلك الشاشات قلوب أحبت وهجرت، قلوب أبكاها النصيب، ولقدرها سلمت وخضعت !!


إرسل لصديق