جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 03:28 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مدارس التربية الفكرية بدمنهور يحصدون المراكز الأولى على مستوى الجمهورية جامعة دمنهور تحتفل باليوم العالمي للمتاحف ” صور ” وكيل تعليم البحيرة يقرر إحالة طالب للتحقيق بأحد لجان الشهادة الإعدادية واستبعاد رئيس اللجنة والمراقب الأول نائب محافظ البحيرة تستقبل وفد لجنة الشئون الخارجية الصينى بمدينة رشيد ” صور ” شعلة يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني رئيس هيئة تنشيط السياحة يستقبل وفدا من أعضاء مهرجان الإسكندرية السينمائي وزيرة البيئة : ٣٠٠ مليون يورو إستثمارات في مجال التوافق البيئي في الصناعة و٢٥٠ مليون يورو إستثمارات مستقبلية مفاجأة في قضية سيدة بورسعيد المتهمة بتخدير ابنها لاستخراج أعضاءه إسرائيل تستهدف قياديًا بحزب الله ومرافقه على طريق دمشق-بيروت جالاتا سراي يتنافس مع أندية تركية على ضم النني ومحمد عبد المنعم 5 مشروبات طبيعية للحصول على بشرة رطبة خلال الطقس الحار روسيا تسيطر على بلدة جديدة في مقاطعة خاركيف

الإنتر يطيح بخيتافي خارج الدوري الأوروبي

فريق إنتر ميلان
فريق إنتر ميلان

فاز فريق إنتر ميلان علي فريق خيتافي 2-0 في مباراة اليوم، علي ملعب "جلنسكرشين"، في الدور ال16 في الدوري الأوروبي.

وبذلك يكون فريق الإنتر حجز مقعدا بشكل رسمي في الدور ربع نهائي في الدوري الأوروبي.

وسينتظر إنتر الفائز من مباراة رينجرز الأسكتلندي وباير ليفركوزن الألماني والذي انتهت مواجهة الذهاب بنتيجة 3-1 للفريق الألماني.

ويعتبر اللاعب البلجيكي "لوكاكو" أول لاعب في نادي إنتر يسجل 30 هدفا منذ الكاميروني "صامويل إيتو" مع إنتر موسم 2010-11 الذي سجل 37 هدفا.

و يعد أول لاعب يسجل في 5 مباريات متتالية لإنتر أوروبيا منذ "البرازيلي أدريانو" في 2004، و تكون هذه المرة الأول في مسيرة اللاعب لتحقيق هذه الأرقام القياسية.

شوط أول ناري

بدء الشوط الأول ببداية نارية من جانب فريق خيتافي، بعد عرضية رائعة من الجهة اليمنى على رأس اللاعب "نيمانيا ماكسيموفيتش"، الذي يحولها في إتجاه المرمى ليتصدى لها الحارس "هاندانوفيتش" ببراعة.

و أستمر ضغط فريق فياريال علي مرمي الإنتر ميلان، حيث في الدقيقة 17 جاءت فرصة خطيرة لخيتافي بعد عرضية من "كوكوريلا" من الجهة اليسرى، ويلعب عرضية أرضية الى اللاعب "خايمي ماتا" الذي يسيطر على الكرة، ويسدد كرة تصطدم بالدفاع وتذهب سهلة في يد الحارس.

و في الدقيقة 24 رد فريق إنتر ميلان علي هذه الهجمات، بهجمة أخري خطيرة، عن طريق "لاوتارو مارتينيز" الذي ينطلق خلف دفاع خيتافي، ويدخل منطقة الجزاء من الجهة اليمنى، يسدد كرة ارضية قوية يتصدى لها الحارس "ديفيد سوريا" ببراعة.

و رغم موقف خيتافي الهجومي من بداية المباراة، في الدقيقة 32 سجل فريق إنتر الهدف الأول في اللقاء عن طريق "لوكاكو".

و ظل يحاول فريق خيتافي لإحراز هدف التعادل، ولكن فشلت المحاولات، و انتهي الشوط الأول بتقدم إنتر ميلان بهدف دون رد من جانب فريق خيتافي.

شوط السيطرة

بدء الشوط الثاني بسيطرة من جانب فريق الإنتر، حيث في الدقيقة 47 سدد اللاعب "نيكولا" تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء تمر بجوار القائم الأيسر.

و في الدقيقة 55 تم اجراء أول تبديل في صفوف فريق خيتافي، حيث نزل اللاعب "أنجيل رودريجيز" و خرج اللاعب "نيمانيا".

و في الدقيقة 63 إنطلاقة جديدة من "أنجيل رودريجيز" من الجهة اليسرى يدخل عمق الملعب ليصل على حدود منطقة الجزاء ويسدد كرة تمر بجوار القائم الايسر.

و في الدقيقة 69 تم اجراء تبديلين في صفوف فريق خيتافي، حيث شارك كلا من "خورخي مولينا - ديفيد جاسون" بدلا من "خايمي ماتا - آلان نيوم".

و في الدقيقة 70 تم اجراء أول تبديل في صفوف فريق إنتر ميلان، حيث خرج اللاعب "لاوتارو مارتينيز" و نزل بدلا منه "ألكسيس سانشينز".

و في الدقيقة 74 حكم المباراة يحتسب ركلة جزاء لصالح خيتافي بعد لمسة يد على اللاعب “ديججو جودين” من رأية اللاعب “أنجيل رودريجيز”.

ولكن تم اهدار ركلة الجزاء عن طريق اللاعب "خورخي مولينا".

و في الدقيقة 81 تم اجراء ثاني تبديل في فريق الإنتر، حيث نزل اللاعب "كريستيان إريكسن" بدلا من اللاعب "مارسيلو بروزوفيتش".

وفي الدقيقة 83 جاء البديل "كريستيان" ليسجل الهدف القاتل لصالح الإنتر.

و في الدقيقة 84 تم اجراء ثالث تبديل، حيث نزل اللاعب "كريستيانو بيراجي" وخرج اللاعب "دانيلو".

و في الدقيقة 87 تم اجراء تبديلين في صفوف فريق خيتافي، حيث شارك اللاعب "هوجو دورو - فرانشيسكو بورتيو" بدلا من "ماورو أرامباري - ماتياس أوليفيرا".

و في الدقيقة 90 حاصل لاعب خيتافي "داميان سواريز" علي أول بطاقة صفراء في اللقاء.

وانتهي اللقاء بفوز فريق إنتر ميلان بهدفين مقابل لا شئ من جانب فريق خيتافي.

تشكيل الفريقين:

كان تشكيل فريق إنتر ميلان كالآتي:-

في حراسة المرمي : هاندانوفيتش

في الدفاع : دي فري - جودين - دامبروسيو - باستوني.

في الوسط : باريلا - يونج -جاجليراديني - بروزوفيتش

في الهجوم : لوكاكو - لاوتارو مارتينيز.

وكان تشكيل فريق خيتافي كالآتي:-

في حراسة المرمي : ديفيد سوريا

في الدفاع : ديني - داميان - ماتياس اوليفرا - إيتكشيتا.

في الوسط : ديفيد تيمور - نيمانيا- مارك كوكوريلا - أرامباري.

في الهجوم :آلان نيوم - خايمي ماتا.

تابع أيضًا: ”كروس“:”هذا الوقت سيأتي قريبا عليّ الحديث عن ”مباراة الاعتزال“