جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 01:49 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

قصة حب حسن ونعيمة على مسرح قصر ثقافة أسيوط

جانب من العرض المسرحي
جانب من العرض المسرحي

وسط حضور جماهيري  شهد قصر ثقافة أسيوط العرض المسرحي المصري "طقوس العودة" الذي يقدمه "مسرح الغد" التابع لـ"البيت الفني للمسرح" في الفترة من الخميس 25 نوفمبر وحتي الاثنين ٢٩ نوفمبر علي مسرح قصر ثقافة أسيوط .

العرض المسرحي يروي قصة حب حسن ونعيمة من خلال مقطوعات غنائية يقدمها الفنان احمد الحجار إعداد وإخراج سعيد سليمان المسرحية من إنتاج فرقة مسرح الغد وبطولة نجلاء يونس وأشعار مسعود شومان وموسيقى وألحان وغناء أحمد الحجار وديكور وأزياء نورهان سمير.

يروي العرض المسرحي "طقوس العودة " تفاصيل عادات وتقاليد الصعيد وتقدم لمحات من حياتها محاولة في استعادة حبيبها حسن وغضبها من العادات والتقاليد والأعراف القديمة التي فرقت بينها وبين حبيبها .

يذكر أن قصة حب حسن ونعيمة تم عرضها في السينما المصرية بطولة سعاد حسني ومحرم فؤاد وكان أول ظهور لهما حيث تعجب الوسط الفني من اختيار المخرج هنري بركات لممثلة ومطرب مغمور ، يعتبر أول ظهور لهما على الشاشة ، ولكن نجحت سعاد حسني في فيلم " حسن ونعيمة " وكتب لها ميلاد فنانة جديدة سيصبح لها مستقبل ثم أطلق عليها كامل الشناوي لقب " السندريلا" ، وكان الكاتب عبدالرحمن الخميسي الفضل وراء اكتشاف سعاد حسني وترشيحها في فيلم " حسن ونعيمة " .

أما المطرب محرم فؤاد فحقق نجاحا آخر في فيلم " حسن ونعيمة " ، وتحديدا أغنية " رمش عينه" التي لازالت تتردد على لسان الجماهير فأحبها الجيل الماضي والحاضر ، وحالفه الحظ في تحقيق رصيد فني كبير ، وحقق نجاحا من الافلام والاغاني بعد عرض فيلم " حسن ونعيمة " الذي أصبح أسطورة من اساطير الحب كقصة حب عبلة وعنتر ، وقيس وليلى ، انطونيو وكليوباترا ، ولكن حسن ونعيمة نهاية لقصة ناجحة .