الخميس 11 أغسطس 2022 07:38 مـ 14 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

خبر سار للمصريين بشأن استئناف رحلات العمرة ( إعرف الموعد )

معتمرون خلال أداء مناسك العمرة
معتمرون خلال أداء مناسك العمرة

تقرر فتح باب رحلات العمرة أمام المصريين بداية من شهر ديسمبر المقبل.
أعلن ذلك هشام سعيد، وكيل وزارة الحج والعمرة السعودية المساعد لخدمات الحجاج والمعتمرين، لافتا إلى أن وزارة الحج السعودية ستعقد مؤتمرا صحفيا اليوم الأحد لإعلان كافة التفاصيل المتعلقة بفتح الطيران والعمرة وسيحمل مفاجآت سارة إن شاء الله للمصريين".
العمرة الاقتصادية
وكان أيمن كامل عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة توقع فى وقت سابق أن يكون أقل سعر لبرامج العمرة الاقتصادية هذا العام 21 ألف جنيه بالنسبة للبرنامج الذى تبلغ مدته 14 يومًا، موضحًا أن كل برنامج سياحي سيضاف لسعره هذا العام نحو 2800 جنيه قيمة التأمين الطبي اللازم والذي تشمل إجراء عدد من تحاليل الـ«pcr» الخاص بكورونا سواء قبل السفر من مصر أو عند الوصول للمملكة أو عند مغادرتها، فضلًا عن بعض الكشوفات الدورية التي ستتم على المعتمر أثناء تواجده داخل السعودية.
الحجر الصحي المؤسسي
وكانت وزارة الداخلية السعودية، أعلنت الخميس الماضي، السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة من 6 دول دون الحاجة إلى قضاء 14 يومًا خارجها مع تطبيق الحجر الصحي المؤسسي لمدة 5 أيام، وذلك اعتباراً من الساعة الواحدة صباح يوم الأربعاء الموافق 01 / 12 / 2021م.

وتقرر السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة من (مصر - إندونيسيا - البرازيل - باكستان - فيتنام - الهند) دون الحاجة إلى قضاء 14 يوما خارجها قبل الدخول.