جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 04:38 صـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بعد تغييره «خمور وحشيش» بالسعودية.. نائبة مصرية تهاجم عمر كمال

النائبة داليا السعدني
النائبة داليا السعدني

علقت النائبة داليا السعدني، عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، على تغيير عمر كمال كلمات أغنيته «خمور وحشيش» خلال مشاركته في موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية، قائلة: الأرض المصرية طاهرة زي السعودية يا عمر، بل الأرض الولادة هي الأطهر.

وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن موافقة مجلس النواب على منح الضبطية القضائية للنقابات الفنية هي مرحلة من ضمن المراحل ولا تعد المرحلة الأولى ولا الأخيرة.

ضعف موارد النقابات الفنية

ولفتت النائبة داليا السعدني، عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إلى أن معنى هذا المسمى هو ضعف موارد النقابات الفنية والذين يصلون إلى أرذل العمرو ومعاشاتهم المتدنية.

واستطردت أن هذا القانون يهدف إلى إعطاء الآلية لتحصيل المتأخرات الخاصة للنقابة لتلبية متطلباتها، متوقعا أن هناك فنان أو ممثل يحصل على 75 جنيها معاش.

وأكدت النائبة داليا السعدني، عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، أن الضبطية القضائية تعني مزيد من الحريات لأنه يتم منح المتخصص الحق في مراقبة تخصصه.

عمر كمال وشاكوش

والجدير بالذكر، أن الثلاثي "عمر كمال، حسن شاكوش، حمو بيكا" التقوا اليوم على المسرح، خلال حفلهم الغنائي، الذي أقيم على مسرح أبو بكر سالم، وتراوحت التذاكر بين الـ 100 والـ 250 ريالا، ويقام الحفل الثاني للثلاثي بالسعودية مساء اليوم الثلاثاء، ضمن موسم الرياض 2021.

وقدم الثلاثي، مهرجان "وداع يا دنيا وداع" بمشاركة علي قدورة، وسط تفاعل كبير من الجمهور السعودي، حيث حضر حشد كبير بالمسرح من من جمهورهم بالمملكة العربية السعودية.

تكريم عمر كمال

وأهدت عائلة سعودية سيارة من نوع «بنتلي» ودرع تكريم لمطرب المهرجانات عمر كمال، أثناء استضافتهم له في المملكة.

ونشر عمر كمال أول أمس فيديو على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" فيديو أثناء احتفاء العائلة السعودية به، وعلق عليه: شكرا للشيخ مشعل المطيري على التكريم والسيارة والاستضافة في المملكة العربية السعودية.