جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 01:41 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رضا عبد العال ساحر الملاعب سابقا وجلاد اللاعبين حاليا ( بروفايل )

رضا عبدالعال
رضا عبدالعال

أصبحت لغة "الترند"، المسيطرة على البرامج الرياضية، تدفع مقدمي البرامج وفريق الإعداد، للبحث دائما عن إستضافة الشخصيات المثيرة للجدل التي تطلق تصريحات تثير الشارع الرياضي.

من بين اهم تلك الشخصيات رضا عبدالعال، نجم الأهلي والزمالك الأسبق، والذي يعد من أبرز الشخصيات المثيرة للجدل في البرامج الرياضية، نظرا لسخريته المستمرة و هجومه الدائم على اللاعبين والمدربين سواء في مصر أو الدوريات الأوروبية لدرجة بلغت حد اللكمات.

أشتهر رضا عبد العال بتوجيه الانتقادات اللاذعة للاعبين والمدربين، لكنه لم يحقق أي نتائج في عمله كمدير فني مع الأندية التي قادها، لدرجة أنه اشتبك مع جماهير طنطا فى إحدى المباريات، وهنا ذكرته بعض الجماهير بتصريحه القديم.

رغم تقليل رضا عبدالعال الدائم من مدربي الدوري المصري، وخاصة الثنائي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي والفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك، إلا أنه فشل مع طنطا في تحقيق ما يتحدث عنه في الفضائيات وقاد طنطا للهبوط من الدوري الممتاز إلي القسم الثاني ثم الثالث.

رضا عبدالعال "المهرج"

وصفت الصحف المغربية رضا عبدالعال،"بالمهرج" بعد سخريته من نادي الوداد عقب الهزيمة من الأهلي في دوري أبطال إفريقيا، حيث قال نصا :" أنا مش شايف حد يخوف، الرجاء والوداد بيشحتوا كرة، ولما الأهلي كان بيلاعب الوداد من سنتين، كان بنشرقي وقتها بيلعب لوحده وكسب فريقه”.

موسيماني "هجاص"
هكذا وصف رضا عبدالعال، بيتسو موسيماني، ودائما ما يهاجمه رغم البطولات العديدة التي توج بها المدرب الجنوب إفريقي مع الأهلي.

وقال رضا في تصريحات خلال حواره ببرنامج "شيخ الحارة والجريئة"، مع المخرجة إيناس الدغيدي، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن انتصارات الأهلي لا تحسب لمدربه، منوهًا على أنه لم يخطىء في مهاجمة أداء مدرب الأهلي موسيماني، متابعًا: "أول واحد قولت موسيماني معندوش فكرة وهجاص... وأخد 3 كاس العالم بضربات الجزاء".

شكوى الأهلى ضد رضا عبدالعال

قدمت إدارة النادي الأهلي، شكوى ضد رضا عبدالعال، لإدارة قناة "ten"، بعد هجومه المتكرر على المدرب الجنوب إفريقي أثناء ظهوره في برنامج "البريمو".

منعه من دخول الزمالك

أصدر مرتضي منصور، قرارًا بمنع رضا عبدالعال من دخول الزمالك في عام 2015، عقب انتشار فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعى وهو يهاجم حامد وينتقد ضمه للقلعة البيضاء، وهو ما جعل مجلس إدارة نادى الزمالك يتخذ قرارا بمنع عبدالعال من دخول النادى.

لفظ خارج
في أحد البرامج قال رضا عبدالعال لفظا خارجا، بعد استفزازه وطلب من "شيخ الحارة" عدم تكرار لفظ "حط عليك"، لكن أصر "شيخ الحارة" على إثارة أعصاب رضا عبد العال، ووجّه له سؤالا آخر إن كان اللاعب إبراهيم سعيد "حط عليه"، ما جعله يقول اللفظ الخارج الذي تم التشويش عليه من جانب القناة.

أبرز إفيهات رضا عبدالعال
1. كل مدربين مصر "هجاصين" وأنا أولهم.

2. لو مسكت الزمالك هلعب بطريقة 4-1-3-1

3. عمري ما اقتنعت بمحمود الجوهري كمدرب، وحسن شحاتة أفضل منه.

4. مفيش مدرب في مصر بعد أول ربع ساعة بيبقى عارف فرقته بتلعب بخطة إيه.

5. منتخب مصر مع هيكتور كوبر بيلعب بطريقة "حلق الله يسترك".

6. محمد صلاح أد فريرا 100 مرة.

7. "سهل تبقى رونالدو صعب تبقى ميسي".

8. مايوكا مهاجم هداف ومظلوم في الزمالك وحرام يمشي.

9. حسام البدري لا يصلح لقيادة النادي الأهلي.

10. تريزجيه لاعب مؤدي فقط ومش موهوب.