جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 06:57 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مقتل جندي سوري في غارة إسرائيلية على مواقع جنوب البلاد

غارة إسرائيلية على مواقع جنوب سوريا
غارة إسرائيلية على مواقع جنوب سوريا

قُتل جندي سوري ووقعت بعض الخسائر المادية في غارة جوية استهدفت، مواقع عسكرية في جنوب سوريا، فجر الخميس، بحسب ما ذكرت وكالة فرانس برس.

ونقلاً عن مصدر عسكري لم تسمه: نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في المنطقة الجنوبية، وتصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها.

في المقابل، رفض الجيش الإسرائيلي التعليق على هذه الأنباء لوكالة فرانس برس.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي للوكالة "نحن لا نعلق على المعلومات التي ترد في وسائل إعلام أجنبية".

هجمات جوية على سوريا

وشنت إسرائيل خلال الأعوام الماضية، مئات الضربات الجوية على سوريا، مستهدفة مواقع للجيش السوري وخصوصاً أهدافاً إيرانية وأخرى لـ "حزب الله" اللبناني.

واستهدفت الهجمات الإسرائيلية، الأسبوع الماضي، شحنة أسلحة إيرانية مخزنة في ساحة الحاويات في مرفأ اللاذقية في غرب سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، في غارة لم تسفر عن وقوع ضحايا لكنها شكلت أول استهداف من نوعه لهذا المرفق الحيوي منذ اندلاع النزاع.

وصعدت إسرائيل وتيرة ضرباتها في سوريا، إذ أدى قصف في 24 نوفمبر الماضي، إلى مقتل خمسة أشخاص بينهم ثلاثة جنود سوريين، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

مستودعات سلاح وذخائر

وأُصيب جنديان سوريان بجروح في الثامن من نوفمبر الماضي، جراء قصف إسرائيلي استهدف مواقع في وسط وغرب سوريا.

واستهدفت ضربة إسرائيلية منطقة تقع فيها مستودعات سلاح وذخائر تابعة لمقاتلين موالين لإيران في ريف دمشق، في الشهر ذاته بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وفي نهاية أكتوبر الماضي، قُتل خمسة مسلحين موالين لإيران في قصف إسرائيلي استهدف نقاطاً عدة في ريف دمشق، وفق المرصد الذي وثق أيضاً مقتل تسعة مسلحين موالين لإيران في ضربة إسرائيلية في منتصف الشهر ذاته في ريف حمص الشرقي. وأفادت دمشق في حينه بمقتل جندي سوري.

وتشهد سوريا نزاعاً دامياً منذ عام 2011 تسبب في مقتل نحو نصف مليون شخص وألحق دماراً هائلاً بالبنى التحتية وأدى إلى تهجير ملايين السكان.