الخميس 11 أغسطس 2022 02:36 صـ 14 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تفاصيل تكريم إلهام شاهين بجامعة عين شمس

جانب من تكريم إلهام شاهين بقصر الزعفران
جانب من تكريم إلهام شاهين بقصر الزعفران

تألقت الفنانة إلهام شاهين في عام 2021، حيث يعتبر العام الأكثر تكريمًا لها، وظهورها المستمر في أماكن مختلفة، للمشاركة في الحفلات والمهرجانات الفنية، وأيضا المناسبات للأشخاص الأقرب منها.

أعربت الفنانة إلهام شاهين، اليوم الأحد ، عن سعادتها بتكريم جامعة عين شمس لها، وذلك بإهدائها شعار الجامعة.

تكريم إلهام شاهين

كما قدمت إلهام شاهين الشكر إلى الدكتور محمود المتينى، رئيس جامعة عين شمس على استقباله لها بقصر الزعفران.

 وقالت: هذا الصرح العظيم الذي يجمع التاريخ والأصالة والرقي والفن مع العلم ، هذه الجامعة العريقة تخرج منها أساتذة وعلماء في مختلف المجالات، وقامت بالتدريس فيها شخصيات عظيمة على سبيل المثال الدكتور طه حسين والعالم الدكتور مصطفى مشرفة ، لقد شعرت بعمق التاريخ وفخورة بحضارتنا المصرية.

كما تم اهداء إلهام شاهين كتاب عن تاريخ قصر الزعفران، الذي يرصد حقبة هامة في تاريخ مصر.

كما أكدت الفنانة إلهام شاهين ظهورها على شاشة التليفزيون المصري، في ليلة رأس السنة، مع فريق رائع من الموبايل والمواهب بجامعة عين شمس .

التليفزيون المصري

كما تم تكريم إلهام شاهين من نائلة فارق رئيسة التليفزيون المصري ، مؤكدة اعتزامها بهذا التكريم لان التليفزيون المصري بيتها الأول الذي قدمت فيه كثير من الأعمال الدرامية أبرزهم مسلسل " ليالي الحلمية " ، " البرارى والحامول" ، " بنت افندينا" ، " قصة الأمس " ، " مسألة مبدأ" ، " قضية معالي الوزيرة " .

كما قدمت الهام شاهين شكر إلى كل العاملين في التليفزيون المصري، على رأسهم المذيعة عواطف أبو السعود والمعد أحمد العربي والمخرج عمرو منصور ، مضيفة " أتمنى أن يسعد الجمهور بهذا البرنامج في ليلة رأس السنة على شاشة التليفزيون المصري وألف تحية لتليفزيون مصرنا الحبيبة " .

أفضل فنانة عربية

على جانب آخر تم تكريم الفنانة إلهام شاهين كأفضل فنانة عربية لعام 2021 من الجمعية العربية للإعلام والسينما برعاية اتحاد الفنانين العرب وبرئاسة مسعد فودة نقيب السينمائيين.

كما شاركت الفنانة إلهام شاهين منذ أيام فرحة صديقها الفنان ماجد المصري بحضور زفاف نجلته ، مع صديقات العمر الفنانة ليلى علوى والفنانة هالة صدقي .

جدير بالذكر، اخر أعمال الفنانة إلهام شاهين في مسلسل " زي القمر " حكاية " حتة مني" مع أحمد وفيق ونهال عنبر، وتم تكريمها في نادي الروتاري احتفاءا بهذا النجاح مع المنتجة مها سليم .

مهرجانات عام 2021

تألقت الفنانة إلهام شاهين في عدد من المهرجانات لعام 2021 منهم مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة، ومهرجان الأمل السينمائي الدولي، ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي ، ومهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في جدة .

كما أدت الهام شاهين مناسك العمرة حين زيارتها للمملكة العربية السعودية خلال حضورها مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، ووهبتها لروح والداتها .