جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 05:43 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

كيف هنأت هند صبري ليلى علوي وإلهام شاهين بعيد ميلادهما؟

هنأت الفنانة هند صبري، النجمتين ليلى علوى وإلهام شاهين بمناسبة عيد ميلاهما عبر موقع "إنستجرام" لتبادل الصور والفيديوهات، حيث نشرت صورة تجمعهما في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عام 2021.

وأطلقت هند صبري على ليلى علوي والهام شاهين "نجمات مبدعات" لتهنئهما بالعام الميلادى الجديد.

يذكر أن عيد ميلاد الفنانة إلهام شاهين يوافق 3 يناير والتي احتفلت به بالأمس مع نجوم الفن بحضور الكينج محمد منير ويسرا وليلى علوى وهاني شاكر وزوجته وزينة والإعلامية بوسي شلبي ومجدي كامل وزوجته مها أحمد وهاني رمزي وأمير شاهين وفيفي عبده ومنة شلبي.

أما اليوم الثلاثاء عيد ميلاد ليلى علوى الذي يوافق 4 يناير وهنأها الفنانون والجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي بعيد ميلادها.

واحتفلت هند صبري بعيد ميلادها في عام 2020 بحضور كل من الفنانة يسرا، والفنانة ليلى علوي، والفنانة إلهام شاهين، والمخرجة إيناس الدغيدي، والإعلامية بوسي شلبي.

وفي عام 2021 جمع هند صبري وليلى علوى وإلهام شاهين، مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي للاحتفاء بدور المرأة في صناعة السينما، حيث تشكل الأفلام التي تحمل توقيع مخرجاتٍ نساء، وتنافس في المهرجان 16 فيلماً في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، و18 في مسابقة الأفلام القصيرة، إلى جانب مسابقة السينما التفاعلية، كما تم منح أكثر من 700 ألف دولار أميركي للمشاريع الفائزة بجوائز سوق البحر الأحمر.

يذكر أن هند صبري فازت بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "نورا تحلم" من مهرجان Trophées Francophones du Cinéma المخصص للسينما الفرنكفوانية والذي اختتم فعاليات دورته السابعة في رواندا، وتعتبر الفنانة هند صبري أول فنانة عربية تفوز بهذه الجائزة.

كما حصلت هند صبري، على لقب سفيرة النوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، وتسلمت شهادة جائزة نوبل للسلام من برنامج الأغذية العالمي.

كما حصلت هند صبرى على وسام الفنون والآداب الفرنسي بدرجة ظابط، ويعتبر ثاني أوسمتها الفرنسية بعد وسام رتبة فارس .