جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:54 مـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

كيف تحتفل الملكة إليزابيث بعيد ميلادها الـ 96؟

أحدث صور الملكة إليزابيث الثانية
أحدث صور الملكة إليزابيث الثانية

تحتفل الملكة إليزابيث الثانية، اليوم الخميس، بعيد ميلادها السادس والتسعين، ومن المقرر أن تطلق المدافع في متنزه هايد بارك الشهير في لندن طلقات التحية للملكة صاحبة أطول فترة جلوس على عرش البلاد.

وإحتفالاً بهذه المناسبة ، من المقرر أيضا أن يتم طرح دمية باربي على هيئة الملكة، حيث ترتدي الدمية ثوبا باللون العاجي، و وشاحاً أزرق اللون مزيناً بنماذج مصغرة لأوسمة وأشرطة.

هذا وتضع دمية باربي أيضا تاجا مماثلا لذلك الذي ارتدته إليزابيث في يوم زفافها ، ذلك بالإضافة إلى أن القصر سيوزيع صورة جديدة للملكة مع مهرين أبيضين في قلعة وندسور.

والجدير بالذكر أن الملكة إليزابيث قلصت أغلب مهامها العامة هذا العام ، وذلك بسبب مخاوف على صحتها، وستقضي عيد ميلادها في ساندرينجهام في مقاطعة نورفولك.

ومن جانبه فقد هنأها حفيدها الأمير وليام وزوجته كيت، وذلك عبر حسابهم الرسمي على تويتر، بقولهما "تشكل إلهاما للكثيرين في أنحاء المملكة المتحدة والكومنولث والعالم، والاحتفال خاص بشكل استثنائي لأنه في عام اليوبيل البلاتيني لحكمها".

وبجانب ذلك فقد انضم وزراء حكومة البلاد لأفراد من العائلة المالكة في إرسال أفضل تمنياتهم للملكة إليزابيث، بمناسبة عيد ميلادها.

وتجدر الإشارة إلى أن إليزابيث أصبحت الملكة على بريطانيا وأكثر من 12 منطقة أخرى ،من بينها كندا وأستراليا ونيوزيلندا، عقب موت والدها الملك جورج السادس في السادس من فبراير 1952، وبذلك فهي أكثر الملوك جلوساً على العرش.