جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 05:08 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رغم ابتعادها 13 عامًا.. آثار الحكيم تعود للأضواء بإعلان اعتزالها

الديار- جمال عبد القادر

عادت الفنانة المعتزلة آثار الحكيم للأضواء مرة أخرى بخبر اعتزالها الفن، على الرغم من ابتعادها عنه منذ عام 2009 عندما قدمت مسلسل "الوتر المشدود" أي منذ 13 عاما.

وأعلنت الحكيم سابقا وأكثر من مرة أنها لم يعد لديها الرغبة في العمل وأنها اكتفت بما قدمته من أعمال وتفضل حياة الهدوء التي تعيشها.

وخرجت آثار الحكيم من جديد لتعلن اعتزال الأضواء وعدم الظهور في أعمال فنية أو برامج او فعاليات فنية، والتفرغ للعبادة والتقرب لله، وهي المرة السادسة تقريبا التي تعلن آثار فيها اعتزال الفن والتفرغ للعبادة.

آثار الحكيم مواليد 1958 "64 عاما" بدأت حياتها الفنية عام 76 عندما شاركت في مسلسل "بلا عتاب" مع يوسف شعبان، محمود المليجي، وتوالت بعدها الأعمال في التليفزيون ثم السينما عام 79 عندما شاركت في فيلم "قاتل ماقتلش حد" مع عادل إمام ، وفيلم "الملاعين" مع فريد شوقي، وعام 81 مع محمد خان "طائر ع الطريق".

من أشهر الأعمال التي قدمتها طوال مسيرتها الفنية خلال 36 عاما مسلسلات "أبنائي الأعزاء شكرا، ليالي الحلمية، الحب وأشياء أخرى، الفرار من الحب، صيام صيام، زيزنيا، سفر الأحلام، ألف ليلة وليلة، نحن لا نزع الشوك"، وغيرها من الأعمال التليفزيونية التي حققت نجاحا كبيرا".

وفي السينما قدمت "الملاعين، بطل من ورق، النمر والأنثى، البحث عن سيد مرزوق، أنا لا أكذب ولكني اتجمل، طائر ع الطريق، مملكة الهلوسة، الحب فوق هضبة الهرم، أيوب، طير في السما"، وغيرها أعمال كثيرة مميزة.

ملامحها الهادئة المصرية كانت جواز مرورها للجمهور الذي رأى فيها الأخت والحبيبة وبنت الجيران، يُعد أفلام "أنا لا اكذب ولكني أتجمل" مع إبراهيم الشقنقيري، "الحب فوق هضبة الهرم" مع عاطف الطيب، و"طائر ع الطريق" مع محمد خان، و"البحث عن سيد مرزوق" مع داوود عبد السيد، و"بطل من ورق" مع نادر جلال، هي أشهر وأهم أعمالها السينمائية بالإضافة لمسلسلات ليالي الحلمية والحب وأشياء أخرى في الدراما التليفزيونية.

آثار الحكيم أثارت الجدل مرارا بتصريحات ومواقف غير موفقة ربما كانت السبب في ابتعادها عن الفن بعد رفض الجمهور لها وهجومه عليها منها وجودها في الحملة الرئاسية لـ عبد المنعم أبو الفتوح، كما أثارت أزمة بالمشاركة في برنامج رامز جلال، حيث ادعت عدم علمها بالمقلب ورفعت دعوى طالبت فيها بعدم عرض الحلقة، حتى أعلن رامز أنها كانت تعلم بالمقلب وطالبت بزيادة الأجر وهو ما وافقت عليه إدارة البرنامج.

كما كان لها هجوم كبير على عادل إمام بسبب رفضه لعمل ابنته بالفن واتهمته آثار بالازدواجية، وأشارت إلى أنها اختلفت معه وقت تصوير فيلم النمر والأنثى بسبب إصراره على وجود مشاهد ساخنه وقبلات في أفلامه وهو ما رفضته، وطالبت أن يتم تصوير مشهد القبلة بشكل يوحي أنها حدثت وهي لن تحدث.

كما كانت لها أزمة تصريحات متبادلة مع المخرجة إيناس الدغيدي، عندما اتهمت إيناس بأنها تقدم الجنس في أفلامها لأن لديها كبت جنسي، لترد الدغيدي بالتصريح بأن آثار بدأت حياتها جرسون في البارات والملاهي الليلية وأنها تدعي الفضيلة ولكن هي أبعد الناس عنها.

يُذكر أن الفنان الراحل سمير غانم هو من اكتشف آثار الحكيم عندما رآها في أحد الفنادق التي كانت تعمل بها وطلب منها أن تتجه للفن وقدمها لأحد أصدقائه كوجه جديد ثم انطلقت بعد ذلك.

وكان آخر ظهور لها كان عندما حضرت لمشاهدة العرض المسرحي "المتفائل" لـ سامح حسين وسهر الصايغ.