جريدة الديار
السبت 18 مايو 2024 07:01 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
«جمعيتي » تتاجر بالسلع المدعمة وتتلاعب بالسوق بالإسكندرية المهرجان القومي للمسرح المصري.. يعلن عن شروط مسابقة التأليف المسرحي في ضيافة نقابة زراعيين الإسكندرية : إنطلاق الإجتماع التنسيقي العام الأول لمُبادرة راصد أسواق نميرة نجم : تحية لصمود المرأة الفلسطينية في مُواجهة حرب الإبادة الجماعية بغزة قافلة طبية مجانية لأهالي البنجر غرب الإسكندرية البيئة : البنك الدولي يواصل مناقشة نتائج تقييم ممارسات إدارة المخلفات الرعاية الصحية بالمستشفيات الجامعية فى ذكرى ميلاده الـ84.. محطات من حياة زعيم الفن عادل إمام انتخاب «هشام الغزالي» عضوا بالمجلس العلمي للوكالة الدولية لبحوث السرطان «IARC» تقرير يكشف نجاحات مصر في شراكتها الاقتصادية مع الإمارات بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف.. متحف البريد يستقبل الزائرين غدًا بالمجان ”مرأة الشعب الجمهورى بالدقهلية” تكرم عاملات وعمال مصر .. بحضور وكيل وزارة العمل الاستمتاع بزيارة متحف ومنزل كفافيس بالإسكندرية مجانا

أبرز تصريحات ترامب خلال لقائه الجماهيري الأخير

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

جدد دونالد ترامب خلال تجمع لأنصاره في ولاية أريزونا أمس، تأكيده على المزاعم بفوزه في الانتخابات الرئاسية الأخيرة في الولايات المتحدة، منتقدا "سياسيي واشنطن" الذين يريدون "التحكم" بحياة الأمريكيين.

التأكيد على فوزه بالإنتخابات

حيث أفاد الرئيس الأمريكي السابق بقوله "سئمنا سيطرة سياسيي واشنطن على حياتنا، سئمنا الواجبات" المفروضة، مضيفا أن "الديمقراطيين المتطرفين يريدون جعل الولايات المتحدة بلدا شيوعيا".

فيما أكد على مزاعمه التي واصل تردادها منذ الانتخابات الرئاسية الأخيرة في نوفمبر 2020،وذلك من خلال قوله "لقد فزنا في الانتخابات، لقد حققنا فوزا كبيرا، لا يمكننا السماح لهم بالإفلات بهذه السهولة".

وصف بايدن بالضعيف و المشوش

وتجدر الإشارة إلى أنه قبل إلقاء كلمته ، سبقه عدد من الخطباء قد أشعلوا حماسة الجماهير بوصفهم الرئيس جو بايدن بأنه "ضعيف" و"مشوش الذهن"، وموجّهين انتقادات إلى "الإعلام المعلّب" الذي أطلق مناصرو الرئيس السابق ضده صفرات الاستهجان.

والجدير بالذكر أيضا أن بعض المشاركين في التجمّع قد وصلوا إلى بلدة فلورنس الريفية الواقعة جنوب شرق فينيكس عاصمة الولاية، قبل أيام من موعده وافدين من فلوريدا وتكساس.

وقبل بدء فاعليات التجمّع أطلق الحضور هتافات ساخرة، ضد الرئيس الأمريكي جو بايدن.

ويشار إلى أن كان من بين المدعوين لمؤتمر ترامب الشعبي ، المرشّحة لمنصب حاكم أريزونا كاري ليك التي دعمها ترامب سابقا.

ويذكر أن سبق و أفادت كاري ليك، أنها لن تصادق على فوز بايدن في هذه الولاية الحاسمة،وذلك في حال كانت تتولى المنصب.

شعبية ترامب الواسعة في الحزب الجمهوري

والجدير بالذكر أيضا أن ترامب لا يزال يتمتّع بتأثير كبير في أوساط الحزب الجمهوري، حيث يسعى أعضاء كثر في مجلسي النواب والشيوخ للاستفادة من ذلك للاحتفاظ بمناصبهم في الانتخابات المقبلة.

ويشار إلى أن التجمّع الذي نظّم في فلورنس هو الأول بهذا الحجم، لكشف حجم الدعم لدونالد ترامب منذ أكتوبر الماضي.

تصريحات ترامب عن اللقاح

والجدير بالذكر أن سبق و أكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خلال لقاء في الإذاعة الأمريكية العامة، أنه يعارض فرض إلزامية التلقيح ضد كوفيد-19، داعيا في الوقت نفسه إلى تلقي اللقاح، لكنّه قطع المقابلة بعدما شكك محاوره بالمزاعم التي دأب الملياردير الجمهوري على إطلاقها والتي اعتبر فيها أن الانتخابات مزوّرة من دون إعطاء أي دليل على ذلك.