جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 03:53 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

توقف خدمات التموين عبر المنصات الإلكترونية باستثناء واحدة (تعرف عليها)

خدمات التموين
خدمات التموين

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن توقف جميع خدماتها التموينية عبر المنصات الإلكترونية سواء موقع دعم مصر، أو بوابة مصر الرقمية، وكذلك بمكاتب التموين، باستثناء خدمة واحدة فقط وهي استخراج بدل للبطاقة التموينية التالفة أو المفقودة، لحين ضبط قواعد بيانات مستحقي الدعم.

يأتي هذا الإجراء في إطار استعداد الوزارة لإجراء عملية استكمال بيانات مستحقي الدعم المقيدين على البطاقات التموينية، وذلك بعد استقرار اللجنة الوزارية المشكلة من عدة وزارات وجهات لإعادة هيكلة الدعم، من وضع المعايير والمحددات لمستحقي الدعم، والتي يترأسها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وأعلنت الوزارة أنه جاري استقبال طلبات استخراج بدل فاقد وتالف للبطاقة التموينية، من خلال المنصات الإلكترونيّة، أو مكاتب التموين، لكن استلام البطاقة يستغرق من شهر إلى 45 يوما في الوقت الحالي، نظرا لإجراء تحديثات وضبط لقاعدة البيانات.

وتتمثل الخدمات المتوقفة تماما الآن لحين ضبط قواعد البيانات في خدمة نقل البطاقة إلى محافظة أخرى، وخدمة الفصل الاجتماعي، وهو فصل الفرد عن بطاقة أسرته واستخراج بطاقة مستقلة لأسباب الزواج أو الحياة المستقلة، وخدمة ضم أفراد أسرتي، وتشمل ضم الزوجة والأبناء المدرجين على بطاقة أخرى إلى بطاقة رب الأسرة.

وهناك بعض الخدمات التموينية والتي تم إيقافها نهائيا لحين إصدار قرارات أخري بشأنها وهي خدمة إضافة الزوجة الغير مقيدة تموينيا، وخدمة إضافة مستفيد خبز فقط، وخدمة إصدار بطاقة تموينية جديدة، وخدمة إضافة أبناء غير مقيدين تموينيا.