جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 01:23 صـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

خبراء يفندون أهمية مؤتمر إيجبس 2022.. وهذه توقعاتهم لمستقبل الغاز

مؤتمر إيجبس 2022
مؤتمر إيجبس 2022

أكد خبراء أن مؤتمر إيجبس 2022 من أهم المؤتمرات التي تهتم بكافة الإنجازات التي حققتها الدولة المصرية خلال السنوات الماضية، بالإضافة إلى دور مصر الهام والمحوري في تصدير الغاز الطبيعي للعديد من الدول.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور أحمد عبدالحميد، أستاذ هندسة البترول بجامعة القاهرة، أن مؤتمر إيجبس 2022 من أهم الفعاليات الدولية التي تختص بإنجازات قطاع البترول علي مستوي العالم وسيكون لهذا المؤتمر توصيات عديدة تصب في صالح الاستثمارات الأجنبية في مجال الطاقة.

وأشار إلى أن هذا المؤتمر يعتبر إنجازا كبيرا يكتب في تاريخ الدولة المصرية وشهدت السنوات الماضية العديد من الإنجازات والنجاحات حتى جعلتنا لدينا الاكتفاء الذاتي من كافة منتجات البترول والسولار.

قطاع البترول

وقال الدكتور أيمن وجيه، أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، أن قطاع البترول شهد طفرة كبيرة خلال السنوات الماضية مما أدى إلى الاعتماد على الغاز الطبيعي والطاقات المتجددة بشكل كبير وكل هذا لقي إشادات من كافة دول العالم.

وأضاف أستاذ العلوم السياسية أن مصر تحرص على التعاون الاقتصادي والاستثماري مع العديد من الدول في مجال تصدير البترول.

والجدير بالذكر، أنه يعمل الغاز المصري على تأمين احتياجات دول أوروبا من الطاقة، من خلال تصدير الغاز الفائض سواء المنتج من حقول الغاز المصرية أو من اللي يتم استيرادها، وسيكون هناك توصيات عديدة ستخرج من هذا المؤتمر تصب في صالح دعم مشروعات الطاقة.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم الأحد مؤتمر إيجبس 2022 بحضور الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء والدكتور طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بمركز المناورة بالتجمع الخامس.