جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 04:12 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

واتس آب يتيح ميزة جديدة لمستخدميه بشأن الفيديوهات والصور

واتس آب
واتس آب

سيصبح بإمكان مستخدمى تطبيق المراسلة الفوري واتس آب من معاينة الفيديوهات والصور على هواتفهم لتصبح مماثلة لمعاينة الوثائق وذلك قبل إرسالها.

وحاليًا لا يمكنك الحصول على لمحة عن صورة أو مقطع فيديو تم إرساله كمستند دون فتحه. وحسب لقطة الشاشة التي تمت مشاركتها مع التقرير، ستكون المعاينة مماثلة لتلك التي تظهر عند مشاركة ملف PDF كمستند على التطبيق.
ويكشف تقرير لموقع WABetaInfo أن الشركة تطرح هذه الميزة فقط لبعض مختبري النسخة التجريبية وقد يحصل البعض على هذه الميزة مع تحديثات بيتا السابقة أيضًا.

وحتى الآن لم يشارك واتس آب رسميًا أي تفاصيل حول هذه الميزة وتخطط الشركة لتمكين معاينة الصورة في التحديثات القليلة القادمة.
ويعمل التطبيق على تغيير تصميم نافذة التطبيق التي تظهر أثناء المكالمات الصوتية الجماعية. تم العثور بالفعل على مراجع لتغيير التصميم في التحديثات التجريبية السابقة لمستخدمي iOS وأندرويد.

ويكشف التقرير أيضًا أن النظام الأساسي يقوم بإضافة أشكال موجية صوتية لجميع المشاركين أثناء مكالمة جماعية.

ووفقًا للقطات التي تمت مشاركتها بواسطة WABetaInfo ، فإن التغييرات في التصميم ضئيلة للغاية ولكنها توفر مظهرًا محدثًا للصفحة.

التصميم الجديد يتم طرحه حاليًا لبعض مختبري الإصدار التجريبي من Android فقط ، ولكن النظام الأساسي سوف يوسع نطاقه ليشمل المزيد من المستخدمين في الأسابيع المقبلة، نظرًا لأن الميزة متوفرة فقط في الإصدار التجريبي ، فمن غير المعروف بعد متى سينتقل التصميم إلى الإصدار العام.