جريدة الديار
الجمعة 17 مايو 2024 03:46 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

قبل موقعة السنغال.. ما هو دور الإعلام الرياضي تجاه منتخب مصر؟

مصر والسنغال
مصر والسنغال

بدء العد التنازلي للجولتين الحاسمتين بين منتخب مصر ونظيرة منتخب السنغال في تصفيات كاس العالم "قطر 2022 "

فقد أوقعت قرعة المرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم 2022 منتخب مصر في مواجهة نظيره السنغالي.

يقام لقاء الذهاب في القاهرة في الرابع والعشرين هذا الشهر على أن يكون لقاء العودة في داكار في التاسع والعشرين من نفس هذا الشهر أيضا .

يسعي منتخب مصر للثار من "اسود الترنجا" ، فقد التقي المنتخبين قبل أقل من شهر في نهائي كاس الأمم الإفريقية بالكاميرون وفازت السنغال بضربات الترجيح بعد انتهاء الوقت الاصلي والأضافي بالتعادل السلبي

يحتاج المنتخب المصري لتحقيق نتيجة ايجابية في المباراة الاولي بالقاهرة تساعدة في لقاء العودة في دكار

رغم التاريخ الكبير الذي يمتلكه منتخب مصر في القارة الإفريقية، إلا أن تأهله لكأس العالم يمثل عقدة عانى منها على مدار تاريخه.

فاز المنتخب المصري بكأس الأمم الإفريقية 7 مراتٍ من قبل، وهو البطل التاريخي للبطولة، لكنه ليس من أكثر منتخبات القارة السمراء مشاركةً في المونديال.

شارك الفراعنة في كأس العالم 3 مراتٍ فقط حتى الآن، كانت الأولى في النسخة الثانية في 1934، والثانية في 1990 والأخيرة في مونديال روسيا 2018.

دور الإعلام الرياضي قبل موقعة السنغال

لا شك أن الإعلام الرياضي له دورا هام خلال الفترة القادمة لتحفيز ومساعدة المنتخب لبذل أقصى مجهود لتحقيق حلم المصريين للصعود لكاس العالم ، ياتي ذلك من خلال نبذ الخلافات والتعصب والاصطفاف ومساندة المنتخب المصري وإطلاق هاشتاج موحد تشجيعًا للمنتخب خلال مباراتيه الفاصلتين أمام السنغال في تصفيات كأس العالم .

دعم كيروش ولاعبي المنتخب

يتطلب من الإعلام الرياضي الدعم والمساندة لعناصر المنتخب المصري بالكامل واحترام اختيارات المدير الفني كيروش للعناصر التي سوف تمثل منتخب مصر في مواجهتي الفاصلتين أمام السنغال البعد عن التجريج الشخصي والانتقادات التي تتناول الجهاز الفني واللاعيبين ، بأي شكل من الأشكال .

ضبط السوشيال ميديا

توقف أسهم الانتقادات الحادة للمنتخب على "السوشيال ميديا"، والتي تحول الجميع لنقاد رياضيين يحللون ويفتون حول اختيارات الجهاز الفني وتوجيه اتهامات بالمجاملات وسوء الاختيار، والبعد عن أساليب السخرية والاستهزاء.

توقف الدورى استعدادا لمباراتى السنغال

أخطر اتحاد الكرة كارلوس كيروش المدير الفنى لمنتخب مصر بتوقف مسابقة الدورى الممتاز يوم 9 مارس المقبل استعدادا لمباراتى الفراعنة أمام السنغال يومى 24 و29 من نفس الشهر في المرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم.

يذكر أن اتحاد الكرة وافق على كل طلبات الجهاز الفني للمنتخب الوطني، بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، سواء معسكر الفريق، أو التنسيق مع الأندية، أو ترحيل بعض مباريات الدوري، من أجل الاستعدادا الكافي وتجهيز لاعبي المنتخب الوطني لمباراتي السنغال .