جريدة الديار
الخميس 2 مايو 2024 09:11 مـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

جوجل يحتفل باليوم العالمي للمرأة

جوجل
جوجل

احتفل محرك البحث الشهير جوجل باليوم العالمي للمرأة 2022، والذي يتزامن 8 من مارس من كل عام، وقام بتغيير شعاره على صفحته الرئيسية، بمقطع فيديو صغير متحرك يجسد فيه دور المرأة في الحياة والصعوبات التي قد تتعرض لها في حياتها اليومية، ودورها كأم وعاملة في المجتمع.

يتم الاحتفال بيوم المرأة العالمي في 8 مارس من كل عام، وذلك تقديرًا للمرأة وللدلالة على احترامها ولإنجازاتها في المجالات المختلفة.

وقالت الدكتور محمد عبدالخالق، استاذ القانون العام، أن المرأة المصرية حققت العديد من الإنجازات والنجاحات خلال الفترة الماضية من خلال دخولها كافة المجالات مثل البرلمان والمجالس المحلية فكل هذا يصب في صالح دعم المرأة المصرية وآخرهم تولهيا منصب في المحكمة الدستورية.

وأشار "عبدالخالق" الي أن المرأة المصرية في عهد الرئيس السيسي لقت اهتماما كبيرا مع تمكينها في المناصب الوزارية أيضا ولدينا عدد من السيدات يتولون الحقائق الوزارية فكل هذا يتوافق مع خطة مصر 2030 بجانب الجمهورية الجديدة.

وتابعت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يولي المرأة الكثير الدعم للمرأة والنهوض بمشاركتها وتمكينها وترسيخ الشراكة المتكافئة بما في ذلك التعليم وفرص العمل وتشجيع امكاناتها على صعيد ريادة الاعمال.

وأشارت " عطوة" الي أن خطوات تاريخية للمرأة المصرية تحققت طوال السنوات السبع الماضية منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم، وبفضل دعمه القوي وثقته في قدراتها شهد ملف نصرة المرأة المصرية وحصولها على حقوقها كاملة تقدما هائلا، عبر العديد من الامتيازات غير المسبوقة، فلم يعد هناك سقفاً لطموحها لاسيما في ظل وجود إرادة سياسية مساندة.

وتابعت : أن الرئيس أوفي بوعده فتحقق للمرأة المصرية مكتسبات عديدة على الأصعدة كافة، فضلا عما ورد فى دستور 2014 الذى اشتمل على أكثر من 20 مادة دستورية لضمان حقوق المرأة في شتى مجالات الحياة، حيث تعد مصر هي الدولة الأولى في العالم التي أطلقت الاستراتيجية الوطنية لتمكينِ المرأة المصرية 2030 بما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة، واعتمدها رئيس الجمهورية في عام 2017 الذي جعله "عاما للمرأة المصرية" وأقرها كخارطة طريق للحكومة المصرية.