جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:58 صـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

هل ينجح فياريال في الإطاحة بالبايرن من دوري الأبطال؟

البايرن تلقي الخسارة من فياريال
البايرن تلقي الخسارة من فياريال

يخوض فريق بايرن ميونيخ الألماني مواجهة مرتقبة عندما يستضيف فريق فياريال الإسباني على ملعب إليانز آرينا، في مدينة ميونخ الألمانية، اليوم الثلاثاء، ضمن مباريات مباراة الإياب لدور الثمانية لمنافسات بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم،ويبدأ اللقاء في تمام الساعة التاسعة مساء

ويدخل فريق فياريال المواجهة بأفضلية الفوز 1-0 في معقله ملعب "لا سيراميكا" في مواجهة الذهاب، ويحتاج للتعادل فقط من أجل الصعود.

ولن تنفع فياريال خسائر مثل 2-1 أو 3-2 بعد إلغاء قاعدة الهدف خارج الملعب بهدفين في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، وعلى الأغلب سيلعب الفريق الإسباني من أجل التعادل، أولا.

ومن خلال متابعة مباراة الذهاب بين الفريقين، ومستوى بايرن ميونخ في الفترة الأخيرة، وبعض العوامل الأخرى، يمكن توقع أن يحقق فياريال المفاجأة ويتمكن من إقصاء البايرن والإطاحة به من دوري الأبطال،وفي هذا التقرير تستعرض لكم بوابة الديار أسباب قدرة الفريق الإسباني على هزيمة الفريق الالماني في مباراة اليوم.

تذبذب مستوى بايرن ميونخ

يعاني فريق بايرن ميونخ من تذبذب واضح في المستوى هذا الموسم، لعب بايرن ميونيخ مباراتين في الأسبوع الماضي، لم يسجل في أي منهما، حيث خسر 1-0 من فياريال ثم فاز بنفس النتيجة، السبت، على أوجسبورج، في الدوري الألماني، بركلة جزاء لروبرت ليفاندوفسكي.

لم يعاني الفريق البافاري من هذا التذبذب خلال الأسبوع الحالي فحسب، فالفريق بعد الفوز الساحق 7-1 على ريد بول سالزبورج النمساوي، في ثمن نهائي دوري الأبطال، تعادل في اللقاء التالي 1-1 مع هوفنهايم، وقبلها تعادل 1-1 مع سالزبورج وكاد أن يخسر، وقبلها خسر 4-2 أمام بوخوم في الدوري.

بايرن ميونخ وفياريال

الغريب أيضاً أن بايرن بعدما خسر 2-1 أمام بروسيا مونشنجلادباخ، في أول لقاءات الدور الثاني بالبوندسليجا، حقق نتائج كبيرة في المباريات الثلاث التالية بانتصارات 4-0 على كولن و4-1 على هيرتا برلين، وفوز مثير 3-2 على لايبزيج.

خسر البايرن في الدور الأول، هذا الموسم 5-0 أمام جلادباخ في الدوري، في مفاجأة مدوية، ثم حقق انتصارين ساحقين بنتيجة 5-2 على يونيون برلين في الدوري ثم بنفيكا في دوري أبطال أوروبا، وكل هذه النتائج تعكس تذبذب مستوى العملاق الألماني.

نتائج فياريال ضد الكبار

نجح فياريال في تحقيق نتائج قوية، أمام فرق الكبري صاحبة المستوى الأول في أوروبا، أخر عامين،حيث نجح فياريال في الفوز على يوفنتوس الإيطالي 3-0 في تورينو، في إياب ثمن نهائي المسابقة، في مباراة غير متوقعة، سواء من حيث النتيجة أو حتى الفوز.

ونجح فياريال في حصد لقب اليوربا ليج بقيادة مدربه إوناي إيمري، بالفوز على أرسنال في نصف النهائي، ثم الفوز على مانشستر يونايتد بركلات الترجيح، في النهائي.

وفي الموسم الحالي، تمكن المدرب إوناي إيمري في قيادة فياريال لتحقيق التعادل 4 مرات مع قطبي مدريد، 0-0 مرتين مع ريال مدريد و2-2 مرتين مع أتلتيكو مدريد.

المعاناة الهجومية لبايرن

رغم أن بايرن ميونخ هو صاحب أكبر عدد من الانتصارات والنقاط والأهداف في الدوري الألماني، إلا أن الفريق يعاني هجومياً في عديد المباريات، وليس فقط أخر مواجهتين ضد فياريال وأوجسبورج.

ورغم أن ليفاندوفسكي هو هداف دوري أبطال أوروبا والبوندسليجا، إلا أنه تحدث في منتصف الدور الأول هذا الموسم عن قلة الفرص التي تتاح له بسبب طريقة لعب يوليان ناجلسمان، التي تعتمد على وضع أكبر عدد من الأسماء في الخط الأمامي، والمداورة بينهم، حيث يدفع أحياناً بالخماسي سيرجي جنابري وليفا وتوماس مولر وكينجسلي كومان وليروى ساني، في نفس الوقت.

هذا السيناريو حدث في لقاء سالزبورج، بذهاب ثمن النهائي، ورغم ذلك احتاج بايرن للوقت بدل الضائع يومها ليتعادل 1-1 مع أضعف خصم، في دور الـ16.

الأخطاء الدفاعية

يعاني بايرن ميونخ من الأخطاء الدفاعية القاتلة, في عديد المباريات, هذا الموسم, وهو ما جعل المدرب ناجلسمان يقول أن بايرن في هذه المرحلة من الموسم لا يمكنه قبول أخطاء جديدة.

ورغم تراجع أداء بايرن إلا أن ناجلسمان شدد على أن الأفضل في تلك المرحلة لفريقه هو عدم تلقي الأهداف, وليس تسجيلها.