جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 07:26 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعرف على أسعار الحج المتوقعة هذا العام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

توقع عدد من أصحاب شركات السياحة العاملة في الحج والعمرة، أن تبدأ أسعار برامج الحج هذا العام من 60 ألف وحتى 80 ألف جنيه لنظام الحج البري، ومن 75 ألف وحتى 90 ألف جنيه المستوى الاقتصادي ومن 100 ألف وحتى 125 ألف جنيه مستوى أربع نجوم ومن 130 ألف جنيه وحتى 150 ألف جنيه مستوى خمس نجوم.

وقال مصدر باللجنة العليا للحج والعمرة التابعة لوزارة السياحة إنه من المتوقع أن تصل أعداد الحجاج المصريين هذا العام من 30 ألفًا إلى 35 ألفًا.

من جهتها رحبت شركات السياحة المصرية بقرار السلطات السعودية الخاص بزيادة عدد حجاج الموسم الحالي 1443 هـ إلى مليون حاج من داخل المملكة وخارجها.

وأعلنت غرفة شركات السياحة فتح باب التقدم لتنظيم الحج السياحي للشركات الراغبة في التنظيم هذا العام.

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية، قد أعلنت عن رفع عدد حجاج الموسم الحالي 1443 هـ، إلى مليون حاج من داخل المملكة وخارجها.

ولفت الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إلى أنه تم عقد اجتماع تنسيقي مع مسئولي الوزارات والجهات المعنية، وتم التوافق على عدم السماح بالحج على نفقة الدولة أو أي من الجهات التابعة لها هذا العام، وبالتالي فلا حج على نفقة وزارة الأوقاف هذا العام، في إطار تطبيق مبدأ فقه الأولويات، بالنظر إلى كون أن سد احتياجات المحتاجين أولى ألف مرة ومرة وأعظم أجرًا وأعلى ثوابًا من تكرار الحج والعمرة.

وأشار وزير الأوقاف إلى أن الاجتماع شهد الاتفاق على اقتصار الحج هذا العام على حج الفريضة لمن لم يسبق له الحج أصلاً، وأن تقوم وزارة الصحة بوضع ضوابط صحية بمن هم أكثر عرضة لمخاطر العدوى لتجنب سفرهم هذا العام.