جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 02:28 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إطلاق نار وفوضي ومصابين في مترو نيويورك

الشرطة الأمريكية
الشرطة الأمريكية

شهدت محطة مترو الأنفاق في نيويورك بحي بروكلين في الولايات المتحدة الأمريكية اليوم، حادث إطلاق نار، مما تسبب في إصابة عدد من الأشخاص بطلقات نارية.

وقد أوضحت الناطقة باسم شرطة نيويورك لوكالة "فرانس برس"، أنه "عند الساعة 08,27 صباحاً بتوقيت نيويورك، تلقت الشرطة اتصالاً عاجلاً من شخص أصيب بالرصاص في قطار الأنفاق" في بروكلين.

وعلى إثر ذلك فقد دعت المتحدث بإسم شرطة نيويورك ، الجميع إلى تجنب هذه المنطقة، وضرورة توخي الحذر.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فإن 13 شخصاً جرحوا جراء الحادث، بينهم 5 على الأقل أصيبوا بالرصاص.

ومن جانبه فقد قال متحدث باسم الدفاع المدني لوكالة فرانس برس، إن إطلاق نار في مترو الأنفاق في حي بروكلين بنيويورك أسفر عن إصابة 13 شخصا على الأقل صباح اليوم، كما تم العثور أيضا على "عبوات ناسفة لم تنفجر"، إلا أن شرطة نيويورك نفت وجود أجهزة متفجرة في المكان، وقالت على "تويتر" إنه "لا وجود لأجهزة متفجرة نشطة في الوقت الحالي".

كما طلبت الشرطة من أي شهود على الحادث التقدم للإدلاء بما يملكونه من معلومات، وحضت المواطنين على الابتعاد عن محيط الحادث.

ووفقاً لقناة محلية تابعة لشبكة "إن بي سي" الأمريكية، فإن المهاجم كان يرتدي قناعاً للغاز وسترة تشبه سترات عمال البناء، وألقى قنابل غاز على رصيف المحطة خلال ساعة الذروة الصباحية.

فيما أكدت القناة على أن المسئولين، أفادا أن المعلومات لا تزال أولية، وأن مطلق النار لا يزال متوارياً بعد مرور ساعة ونصف على الحادثة.

وعلى إثر ذلك فقد قامت الشرطة، بإغلاق مساحة واسعة حول محطة القطارات، فيما يحاول المسئولون المعنيون جمع الأدلة من مكان الحادث.

وعلى إثر ذلك الحادث ، فقد أوضحت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، أن الرئيس جو بايدن اطلع على تطورات الحادث، وأن كبار مسئولي البيت الأبيض على تواصل مع عمدة نيويورك إيريك آدامز، ومفوضة الشرطة كيتشانت سيويل، لتقديم المساعدة اللازمة.