جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 07:09 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إيهاب جلال.. هل يحل لغز ”الكرة الهجومية” للفراعنة؟

إيهاب جلال
إيهاب جلال

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم تعيين إيهاب جلال، مدرب بيراميدز، لقيادة المنتخب الوطني الأول خلفا لكارلوس كيروش، اليوم الثلاثاء.

ونشر الاتحاد المصري عبر صفحته على فيسبوك "قرر مجلس الإدارة.. تعيين إيهاب جلال مديرا فنيا لمنتخب مصر الأول خلال الفترة المقبلة".

ولم يكشف الاتحاد المصري عن أي تفاصيل بخصوص عقد جلال البالغ عمره 54 عاما أو موقفه من منصبه الحالي كمدرب لفريق بيراميدز.

أسلوب جلال التدريبي

قاد إيهاب جلال الإدارة الفنية للعديد من الأندية المصرية، حيث درب فرق الزمالك والإسماعيلي ومصر للمقاصة ضمن عدة أندية مصرية، واشتهر جلال بتقديم كرة هجومية، والبناء الهجومي من الخلف وتدوير الكرة بين اللاعبين لفتح ثغرات في دفاعات الفرق المنافسة.

وسيقود إيهاب جلال، صاحب 54 عاما منتخب الفراعنة لأول مرة، علما بأنه كان على وشك تولي تدريب منتخب مصر قبل أن يتم اختيار حسام البدري، وستكون مهمة جلال الأولى هي التأهل لكأس أفريقيا 2023 التي تجري منتصف العام المقبل في كوت ديفوار.

من هو إيهاب جلال ؟

إيهاب جلال لاعب الشمس والمصري الإسماعيلي والقناة السابق توج بكأس مصر مع الدراويش عام 1997، بدأ جلال مشواره التدريبي مع كهرباء الإسماعيلية في 2007-2008، ثم قام بتدريب فرق أندية القسم الثاني، وبدأ مع فريق الحمام وكفر الشيخ وظهر لأول مرة في الدوري الممتاز موسم 2013-2014 مع تليفونات بني سويف.

كاد جلال أن يبقى فريق تليفونات بني سويف بين الكبار لولا خسارة اللقاء الفاصل ضد الرجاء، لينتقل إلى مصر للمقاصة الذي نجح في تقديم مباريات رائعة ونتائج متميزة على مدار 3 مواسم.

نجح مع المقاصة في احتلال وصافة الدوري في 2016-2017 ليقود الفريق للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا لأول مرة في تاريخه.

قضى إيهاب جلال فترات تدريبية قصيرة مع إنبي والزمالك والأهلي الليبي، ثم قاد المصري عاما و3 أشهر، ثم تولى قيادة المقاصة لولاية ثانية قبل أن يقود الإسماعيلي في النصف الثاني من الموسم الماضي، ثم تولي الإدارة الفنية لفريق بيراميدز منذ بداية الموسم خلفًا لليوناني تكيس جونياس.

ومع بيراميدز نجح في احتلال المركز الثالث في ترتيب الدوري وتأهل لربع نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

في مشوار إيهاب جلال التدريبي إجمالا أدار 292 مباراة، نجح في تحقيق الفوز في 142 مباراة بنسبة (48%) وتعادل 74 مرة وخسر 76 مرة.