جريدة الديار
الثلاثاء 30 أبريل 2024 08:15 صـ 21 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء نظر محاكمة متهم تسبب بإصابة فتاة خلال سباق سيارات بالتجمع الخامس بالاصطدام بها اليوم تعرف علي ما دار في لقاء واجتماع وكيل التعليم بالدقهلية ونائب رئيس اتحاد المستثمرين لشئون المركز الوطني تعرف علي مواقف مصر الرسمية مما يحدث حولنا بالمنطقة .. خاصة الحرب الإسرائيلية الفلسطينية اختتام فعاليات دورة الإسعافات الأولية لأعضاء أندية التطوع بالدقهلية الشباب والرياضة تواصل مشروع مركز تدريب الفتيات بمركز التنمية الشبابية بإستاد المنصورة الإعدام شنقا لطبيب تجميل لاغتصابه طفلة شقيقة زوجته وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتفقد مركز الفحص والمشورة لمرضى نقص المناعة بالزقازيق بالأسماء ... إصابة 8 أشخاص بحادث تصادم بين 3 سيارات في البحيرة الحكم بالإعدام على قاتل ”محمد الجميل ” بسبب بوست على فيس بوك فى البحيرة إصابة شخصين إثر انفجار ماسورة غاز في شبين القناطر ” صور ” ضبط أكثر من 130 طن أسماك مجمدة مجهولة المصدر بكوم حمادة وإيتاى البارود

”الصحة العالمية” : رقم صادم لعدد ضحايا كورونا فى 2021

علاج مرضى كورونا
علاج مرضى كورونا

قالت منظمة الصحة العالمية إن عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم نتيجة الإصابة بفيروس “كوفيد-19” يقارب ثلاث أمثال الأرقام الرسمية المعلنة.

وذكرت منظمة الصحة العالمية في تقرير لها أن هناك 14.9 مليون حالة وفاة زائدة مرتبطة بالإصابة بفيروس “كورونا” حتى نهاية عام 2021.

وبلغ العدد الرسمي للوفيات المرتبطة بفيروس “كوفيد-19” بشكل مباشر والتي تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية عنها في الفترة من يناير 2020 وديسمبر 2021 ما يتجاوز قليلًا 5.4 مليون وفاة.

وتعكس أرقام الوفيات الزائدة لمنظمة الصحة العالمية الأشخاص الذين لقوا حتفهم جراء “كوفيد-19” وكذلك أولئك الذين توفوا كنتيجة غير مباشرة للمرض، ما يشمل غير القادرين على الوصول إلى الرعاية الصحية لحالات أخرى عندما كانت أنظمة الصحة مكتظة خلال موجات انتشار الوباء.

كما تعكس الزيادة المقررة حالات الوفاة التي لم يتم الإبلاغ عنها في بعض الدول، حيث أشارت المنظمة إلى أنه حتى قبل ظهور الوباء، فإنه لم يتم تسجيل حوالي ست حالات وفاة من كل 10 في جميع أنحاء العالم.

وتتضمن التقديرات الجديدة الوفيات التي تم تجنبها أثناء الوباء، ما يشمل انخفاض مخاطر حوادث المرور أثناء عمليات الإغلاق الوطني على سبيل المثال.

وترى منظمة الصحة العالمية أن نحو نصف حالات الوفاة التي لم يتم الإبلاغ عنها كانت في الهند، مع تقديرات بوفاة 4.7 مليون شخص في البلاد نتيجة الوباء، خاصة خلال فترة تفشي الفيروس في شهري مايو ويونيو الماضيين.