جريدة الديار
الجمعة 3 مايو 2024 05:19 مـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

اجتماع طارئ لـ”إدارة الأهلي”.. هل تقرر الانسحاب من دوري الأبطال؟

مجلس إدارة النادي الأهلي
مجلس إدارة النادي الأهلي

يعقد مجلس إدارة النادي الأهلي المصري برئاسة محمود الخطيب، اجتماعًا طارئا خلال الساعات المقبلة، لاتخاذ القرار النهائي بشأن أزمة ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم 2022.

رفض الأهلي ملعب نهائي دوري الأبطال

تسبب قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بإقامة المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا على ملعب محمد الخامس في المملكة المغربية للعام الثاني على التوالي، حفيظة مسؤولي الأهلي واعتراضهم على هذا الإجراء الذي يجور على حق الفريق الأحمر في اللعب في ملعب محايد.

مجلس الأهلي واجتماع طارئ

أعلن النادي الأهلي عن عقد اجتماع طارئ لمجلس الإدارة وشركة كرة القدم، عصر اليوم الأحد، لاتخاذ القرار النهائي بشأن أزمة الملعب.

الأهلي يتأهل لنهائي دوري الأبطال

ونجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لنهائي دوري الأبطال للمرة الثالثة على التوالي بعد فوزه على وفاق سطيف الجزائري 6-2 في مجموع المباراتين، ليلاقي الوداد الذي تخطى بترو أتلتيكو الأنجولي بمجوع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 4-2، يوم 30 مايو المقبل.

الانسحاب هو الحل

قال الإعلامي المصري هاني حتحوت إن الأهلي أعلن تقديم ملف كامل إلى المحكمة الرياضية، لعرض كافة الحقائق القانونية المتعلقة بالموقف.

وأضاف أن هناك أصوات داخل الأهلي وبالتحديد داخل شركة الكرة بدأت تخرج وتتحدث عن إمكانية طرح خيار الانسحاب خلال الاجتماع، لحفظ حقوق النادي.

الكاف يدرس قرارا جديدا بشأن ملعب النهائي

تحدث الإعلامي أحمد شوبير عن كل الخيارات الذي ستطرح في الاجتماع الطارئ والمرتقب، وأبرز القرارات المنتظرة من مجلس الإدارة.

وقال في هذا الصدد "مجلس الإدارة سيجتمع بالكامل، بالإضافة إلى شركة كرة القدم بحضور ياسين منصور ومصطفى مراد فهمي وعلاء عبدالصادق، وعمرو شاهين وسعد شلبي (المدير التنفيذي)، لبحث أزمة ملعب النهائي".

وواصل بقوله "ماذا سيعرض على طاولة الاجتماع؟ أولا سيكون مبدأ انسحاب الفريق من المباراة مفروض مسبقا، حتى لو تم طرح الفكرة، لأن الأهلي لن ينسحب من النهائي بأي حال من الأحوال".

وأضاف "الأهلي سيبحث كل الطرق القانونية من أجل التصعيد بالذهاب للمحكمة الرياضية، أو تحميل المسؤولية كاملة لاتحاد الكرة المصري، لكن إدارة الأهلي ستتخذ قراراها بلعب المباراة والقرارات ستكون لحفظ الحقوق فقط".

تحليل.. أزمة في القلب تقود الأهلي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا
وأكمل بقوله "الأهلي سيطالب بالعدالة التحكيمية في مباراة الوداد، وسيكون طلب استقدام حكام من أوروبا صعب للغاية، حيث لم يحدث ذلك سابقا، ولا يوجد لوائح في هذا الشأن، وبالتالي الحكام سيكونون من داخل أفريقيا".

وشدد بقوله "إدارة الأهلي ستطالب بحفظ حقوق جماهيرها في نهائي دوري أبطال أفريقيا، وتقسيم المدرجات، لتحقيق التكافؤ بين الفريقين في النهائي".

وأتم بقوله "الأهلي سيلعب نهائي دوري أبطال أفريقيا في المغرب، والأمر أصبح واقعا، ويجب على الجميع الاستعداد جيدا للمباراة، لتحقيق البطولة الثالثة على التوالي والـ11 في تاريخه".