جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 06:16 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

دار الكتب بطنطا تستعرض حقوق العاملين في قانون الخدمة المدنية

جانب من الندوة
جانب من الندوة

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة المخرج الفنان هشام عطوة، محاضرة تثقيفية بدار الكتب في مدينة طنطا، للحديث حول حقوق العاملين في ظل قانون الخدمة المدنية، وذلك بحضور العديد من موظفي الجهاز الإداري بالدولة، ومن بينهم، مديريات: الشباب والرياضة، والزراعة، والتضامن الاجتماعي.

من جانبه، أكد أشرف مطاوع، المحامي بمجلس الدولة خلال كلمته بالمحاضرة أن الانقطاع عن العمل دون تقديم عذر مقبول لمدة 15 يوم متصلين، أو 30 يوما متقطعين، يوجب فصل الموظف طبقا لقانون الخدمة المدنية الجديد، مشيرا إلى أنه يحق للموظف تقديم طلب لترحيل إجازاته الاعتيادية قبل نهاية السنة المالية.

وقال "مطاوع" أن القانون شدد على ضرورة تثبيت العامل على درجة وظيفية بجهة عمله، إذا مر عليه 3 سنوات، وإلا كانت المصلحة أو المؤسسة متهربة، وتابع أن القانون قد استحدث بعض الأمور، منها نظام التقديم خلال المسابقات الوظيفية المعلن عنها بشرط توافر الشروط المطلوبة، ودون التقيد بالجهة نفسها.

هذا وتولى المحامي أشرف مطاوع الرد على العديد من أسئلة واستفسارات الحاضرين، ومن بينها: نظام التسوية، والانتداب إلى جهات حكومية أخرى، فيما اختتم حديثه بمطالبة العاملين بالدوائر والوزارات الحكومية المختلفة بضرورة قراءة اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية الجديد.