جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 03:22 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

هل يتخلص الزمالك من ”نحس” استاد القاهرة بالفوز على طلائع الجيش؟

الزمالك أمام الجيش - صورة أرشيفية
الزمالك أمام الجيش - صورة أرشيفية

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بنظيره طلائع الجيش اليوم الثلاثاء على ملعب استاد القاهرة الدولي في المباراة التي ستجمع بينهما ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من بطولة الدوري المصري الممتاز،وتبدأ في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر.

بداية تصحيح المسار

ويدخل الزمالك المباراة وهو يسعى لتصحيح مساره وتعزيز تربعه على صدارة ترتيب الدوري، وذلك بعد خسارته في الجولة السابقة أمام إنبي بهدفين دون رد.

هل يفك الزمالك عقدة استاد القاهرة

ومن ناحية أخرى فوز الزمالك اليوم على طلائع الجيش باستاد القاهرة ينهي العقدة التي تلازم الفريق الأبيض في مبارياته التي تقام على ملعب استاد القاهرة حيث لم ينجح أبناء ميث عقبة في تحقيق الفوز عليه منذ قدوم فيريرا وأصبح يمثل لغز محير لجماهير القلعة البيضاء.

طلائع الجيش وتحسين ترتيبه

وعلى الجانب الآخر، يدخل طلائع الجيش اللقاء برغبة تحقيق فوزٍ ثمين يمكنه من تحسين موقفه في جدول ترتيب الدوري، حيث يحل بالمرتبة التاسعة وفي جعبته 23 نقطة.

موقف الفريقين في جدول الدوري

يتصدر الزمالك ترتيب الدوري برصيد 41 نقطة، حصدها من الفوز في 13 مباراة والتعادل في مواجهتين، وخسارته في 3 لقاءات.ويبحث طلائع الجيش عن تحقيق الفوز السادس في مشواره ببطولة الدوري، إذ انتصر في 5 لقاءات سابقة، وتعادل في 9 مباريات، وخسر 4 مواجهات.

نتيجة الدور الأول

وكان الزمالك قد نجح في حسم مواجهة الدور الأول لصالحه بالفوز على طلائع الجيش بهدفين دون رد، سجلهما أحمد سيد زيزو هداف الدوري المصري الممتاز، من ركلة جزاء وعمر السعيد.

وخسر الزمالك من طلائع الجيش خلال العام الحالي بهدفٍ وحيد في المباراة، التي جمعت بينهما في الدور الأول من بطولة كأس الرابطة للأندية المصرية المحترفة.

الزمالك يحقق أكبر فوز على الجيش

ويعد فوز الزمالك على طلائع الجيش بستة أهداف مقابل هدف هي أكبر نتيجة حققها الفارس الأبيض في تاريخ مواجهات الفريقين،ويدخل طلائع الجيش المباراة بسجل خالٍ من الهزائم في آخر 10 لقاءات إذ أنه حقق الفوز في 4 مواجهات وتعادل في 6 لقاءات أخرى.