جريدة الديار
الإثنين 6 مايو 2024 11:28 صـ 27 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

جولة الحسم.. من يقتنص هداف البريميرليج صلاح أم سون؟

صراع شرس بين صلاح وسون
صراع شرس بين صلاح وسون

يختتم الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم فعالياته اليوم الأحد بإقامة الجولة 38 والاخيرة في توقيت واحد،وتشهد هذه الجولة تحديد الفائز بجائزة الحذاء الذهبي التي يُتوج بها هداف البريميرليج، الموسم الحالي 2021-2022 ،وتدور منافسة شرسة بين النجم المصري محمد صلاح المحترف فى صفوف ليفربول والكوري الجنوبي هيونج سون مين لاعب توتنهام لاقتناص لقب هداف البريميرليج.

محمد صلاح يتصدر هدافي الدوري الإنجليزي

ويتربع قائد المنتخب المصري محمد صلاح على صدارة قائمة هدافى الدوري الإنجليزي، برصيد 22 هدفا، بفارق هدف واحد فقط عن منافسه الأقرب الدولي الكوري الجنوبي هيونج سون مين قبل إقامة الجولة الأخيرة اليوم الأحد.

وشهدت بطولة البريميرليج في جولاتها الأخيرة استفاقة كبري من منافسي الفرعون المصري حيث نجح الكوري الجنوبي هيونج مين سون من تسجيل عدة أهداف خلال مباريات فريقه توتنهام جعلته على بعد هدف واحد من محمد صلاح الذي غاب عن تسجيل أهداف في مباريات فريقه ليفربول في الجولات الختامية للدوري الإنجليزي.

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي

نجح النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو مهاجم فريق مانشستر يونايتد في الارتقاء للمركز الثالث برصيد 18 هدفا، ثم هاري كين برصيد 16 هدفا، يليهم ثنائي ليفربول السنغالى ساديو مانى والبرتغالى دييجو جوتا، وكيفن دى بروين نجم مانشستر سيتي برصيد 15 هدفا.

غياب صلاح هل يمنح سون اللقب

ويتربع النجم المصري محمد صلاح على قمة ترتيب هدافى البريميرليج قبل الجولة الأخيرة في الدوري الإنجليزي،ومن المنتظر حسم لقب الهداف مع سون اليوم الأحد، وإن كان هذا اللقب مهدد بسبب الغياب المحتمل لصلاح عن مباراة ولفرهامبتون بسبب إصابته في نهائي كأس إنجلترا مؤخرا، بينما هداف توتنهام أمام فرصة كبيرة للتسجيل أمام نورويتش.

صلاح ينافس على أفضل صانع ألعاب

ويتنافس صلاح مع زميله في ليفربول ترينت ألكسندر أرنولد على لقب أفضل صانع ألعاب في الموسم، حيث إن النجم المصري يمتلك 13 تمريرة حاسمة مقابل 12 لظهير الريدز.

وتشهد الجولة الأخيرة الأحد المقبل في الخامسة مساء مواجهة بين مانشستر سيتي وأستون فيلا، وأخرى بين ليفربول مع ولفرهامبتون، ويلعب كلا من السيتي والليفر على ملعبه.

ترتيب هدافين الدوري الإنجليزي

ويأتي جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي على النحو التالي:

محمد صلاح – ليفربول: 22 هدفا

سون هيونج مين – توتنهام: 21 هدفا

كريستيانو رونالدو – مانشستر يونايتد: 18 هدفا

هاري كين – توتنهام: 16 هدفا

ساديو ماني – ليفربول 15 هدفا.

ديوجو جوتا – ليفربول: 15 هدفا

كيفن دي بروين – مان سيتي: 15 هدفا