جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 02:08 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

عقوبات صارمة متوقعة من الاتحاد الاسيوي على شغب مباراة جبلة والكويت

شهدت مباراة نادي الكويت الكويتي وجبلة السوري من كأس الاتحاد الآسيوي، أحداثًا مؤسفة بعد نهاية المباراة بين اللاعبين الثلاثاء الماضي الموافق 25 مايو الجاري.

فبعد انطلاق صافرة الحكم اندلعت اشتباكات بين اللاعبين، خاصة أن اللعب توقف لفترة طويلة بسبب سقوط لاعبي الفريق السوري على الأرض طوال أحداث اللقاء، والذي انتهى بالتعادل السلبي وخروج الكويت الكويتي من المسابقة.

وانتشرت فيديوهات عبر وسائل التواصل الاجتماعي تُظهر اشتباكات بالأيدي بين اللاعبين وبعض الجماهير التي دخلت إلى أرض الملعب وهو ما اساء للرياضة العربية.

ومن المتوقع أن يتعرض كلا الفريقين لعقوبات قاسية من قبل الإتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث يترقب ناديا جبلة السوري والكويت الكويتي، عقوبات صارمة من الاتحاد الاسيوي، إثر أحداث الشغب بعد نهاية مباراتهما، في ختام منافسات المجموعة الأولى من مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي.

ومن المتوقع أن تكون العقوبات إدارية ومالية، مع تحذير نهائي للفريقين بعدم تكرار الحادثة.

وبدت ردود الفعل المتوترة واضحة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث شنّ مستخدمون كويتيون عبر “تويتر” حملة لتحميل نادي “جبلة” مسؤولية ما حدث، ونشر مقطع مصور يظهر التضارب بين السوري “عبد الملك عنيزان” والكويتي “إبراهيم كميل” والتراكض في أرض الميدان بعد نهاية المباراة، وسط إساءات من مغرّدين آخرين لـ”عنيزان” وتحميل “جبلة” ما حدث علماً أن المقطع يظهر أن المشاجرة كانت قد بدأت قبل ذلك.