جريدة الديار
الأحد 5 مايو 2024 06:30 مـ 26 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«طفل» ينفذ سطو مسلح على محطة وقود بأمريكا

محطة وقود
محطة وقود

قام طفل أمريكي يبلغ من العمر 12 عاما، في بلدة هارتفورد بولاية ميشيجان الأمريكية، بالسطو المسلح على محطة وقود وكما أقدم على إطلاق النار في الهواء.

وذلك ليثبت لعاملة المحطة أنه جاد، قبل أن تقبض عليه الشرطة في وقت لاحق، وهذا بحسب ما ذكرت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية.

وقد تم تداول فيديو عبر وسائل التواصل الإجتماعي ، يظهر الطفل وهو يمسك بالبندقية حتى إذا وصل لمقدمة الصف أخرج مسدسًا عيار 9 ملم من حقيبته السوداء وطلب المال من عاملة المحطة، قائلا ”ضعي المال بالحقيبة“ ،فيما بدت العاملة متشككة في البداية قبل أن تسأل الطفل ”هل أنت جاد“.

فيما أوضحت عاملة المتجر في المحطة وتدعى جيسيكا، بقولها ”كان مجرد طفل وبدا هادئا جدا، اعتقدت بجدية أنها كانت مزحة حتى سمعت صوت البندقية، جزء مني أراد حمل الطفل لأنه يعاني العديد من المشاكل ،ومن ثم يصعب الشعور بالغضب عليه عندما يفعل شيئًا كهذا“.

ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" فإنه ”للتأكيد على جديته أطلق الطفل النار في الهواء تجاه السقف، ما أخاف المرأة التي سحبت كيسا من المال من الخزنة وسلمته بسرعة إلى الطفل، وبعد أن أعطته المال أمرته العاملة بالخروج وفي أثناء مغادرته حاول الطفل إعادة تحميل بندقيته لكنها لم تعمل، وأمكن رؤية الرصاصة وهي تسقط على الأرض، رغم ذلك واصل الطفل سيره بهدوء وكأن شيئًا لم يحدث“.

هذا وقد تلقت ”الشرطة في البلدة بلاغا بشأن سطو مسلح على محطة وقود وتم القبض على الصبي على الفور من قبل رجال الشرطة“.

حيث قامت ”رئيسة شرطة هارتفورد تريسا بيلتران، بإعتقال الطفل دون وقوع حوادث ووجهت إليه تهمة السطو المسلح، والاعتداء بسلاح خطير، وإطلاق الرصاص من سلاح ناري“.

ومن جانبها فقد أفادت تريسا بيلتران أن ”الطفل أخبر تلميذًا آخر في مدرسته عن خطته لتنفيذ عملية السطو المسلح قبل إحضار السلاح من خزنة جده المغلقة، وأن الجد وهو الوصي القانوني على الطفل أبلغ الشرطة بأنه لا يعرف أن حفيده يمكنه الوصول إلى الخزنة“.

ووفقاً للصحيفة فإن الصبي الذي يدرس في مدرسة هارتفورد محتجز حاليًّا في مركز الأحداث، وسيبقى هناك حتى جلسة استماع المحكمة في وقت لاحق من الشهر الجاري، في حين رفض إعطاء أي دافع وراء قيامه بعملية السطو.