جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 01:21 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الشوط الأول ينتهي بتقدم إثيوبيا على مصر بهدفين

هدف إثيوبيا في مرمي منتخب مصر
هدف إثيوبيا في مرمي منتخب مصر

أنتهي الشوط الأول بتقدم منتخب إثيوبيا بهدفين نظيفين على منتخب مصر في اللقاء الذي يقام على أرضية ملعب بينجو الوطني في مالاوي ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2023.

الشوط الأول

في الشوط الأول كان منتخب إثيوبيا الأكثر سيطرة واستحواذ على الكرة وشكل لاعبوه ضغط هجومي كبير على مرمي منتخب مصر،وشنوا هجمات سريعة ومتواصلة وسط أداء باهت وضعيف من معظم لاعبي الفريق المصري حيث لم يقم لاعبي منتخب مصر بأي هجمة على مرمي منتخب إثيوبيا.

في الدقيقة 4 تمريرة خاطئة من محمد أبو جبل لإمام عاشور على حدود منطقة الجزاء يقطعها هجوم إثيوبيا وكادت أن تشكل خطورة قوية على مرمى الفراعنة قبل أن تخرج الكرة إلى ركلة مرمى

وفي الدقيقة 10يسقط أبو بكر نصر داخل منطقة جزاء مصر بعد التحام مع إمام عاشور ومطالبات بركلة جزاء ولكن جاتو جاتو حكم اللقاء يأمر باستكمال اللعب، وفي الدقيقة 21 يسجل داوا الهدف الأول لمنتخب أثيوبيا بعد انطلاقة لـ ابو بكر نصر من الجهة اليمنى ومرور ناجح من محمود علاء، ليرسل عرضية أرضية ليسجل أوتيسا هدف التقدم لمنتخب أثيوبيا.

وفي الدقيقة 24 تضيع أخطر فرص المباراة من منتخب اثيوبيا بعد انفراد أبو بكر نصر من وسط الملعب ثم التسديد على يمين أبو جبل لترتطم بالقائم ثم تسير على خط المرمى وتخرج إلى ركلة مرمى.

وفي 34 يلغى حكم المباراة هدف لمنتخب اثيوبيا بعد تدرج رائع واختراق بالكرة ثم تمريرة إلى بيكلي الذي كان متسللًا ثم أرسل عرضية لأبو بكر نصر الذي سجل هدفًا ألغاه حكم الراية.

في الدقيقة 39 تسجيل إثيوبيا الهدف الثاني عن طريق شميس بيكلي بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة جزاء منتخب مصر توغل بها من ناحية الشمال وسددها قوية

وظهر معظم لاعبي منتخب مصر بأداء ضعيف لينتهي الشوط الأول بتقدم إثيوبيا بهدفين نظيفين.