جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 08:55 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

هل هناك زيارة مرتقبة من شولتس و ماكرون لكييف؟

المستشار الألماني و الرئيس الفرنسي
المستشار الألماني و الرئيس الفرنسي

ينتوي المستشار الألماني أولاف شولتس و الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون و رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي ، زيارة العاصمة الأوكرانية خلال الفترة المقبلة.

حيث أفادت صحيفة "بيلد إم سونتاج" اليوم، أن المستشار الألماني أولاف شولتس سيتوجه إلى العاصمة الأوكرانية كييف، وذلك مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس وزراء إيطاليا ماريو دراجي.

وذلك من خلال كشف الصحيفة أن ذلك سيكون، قبل قمة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى في نهاية يونيو الحالي.

وقد ذكرت الصحيفة أن هذا الخبر نقلاً عن مصادر حكومية فرنسية وأوكرانية، كما أوضحت وكالة "رويترز" عن متحدث باسم الحكومة الألمانية قوله "لا نستطيع تأكيد هذا الخبر".

والجدير بالذكر أن سبق و أعلن الإليزيه أن الرئيس إيمانويل ماكرون سيتوجه إلى رومانيا الثلاثاء المقبل، لتفقد القوات الفرنسية المتمركزة في هذا البلد ثم إلى مولدافيا، بجانب تأكيد دعمه لهذا البلد المتضرر من الحرب في أوكرانيا.

فيما أفادت الرئاسة الفرنسية أنه لا توجد في هذه المرحلة "تحضيرات" لزيارة ماكرون لأوكرانيا، وأن الزيارة ستتم "عندما يكون الوقت مناسباً" ،وعندما سيتمكن الرئيس من توجيه "رسالة عملية للغاية"، و"عندما تكون الأكثر فائدة للرئيس زيلينسكي".

والجدير بالذكر أن ذلك يتزامن مع استمرار القتال في مدينة سيفيرودونيتسك الواقعة شرقي البلاد، حيث تشهد أحد أكثر المعارك في الحرب التي دخلت شهرها الرابع.

ويذكر أن بدأت روسيا عمليتها العسكرية في أوكرانيا في 24 فبراير الماضي ومستمرة حتى الآن، حيث أكدت مراراً وتكراراً على أنه لن تنتهي من عمليتها العسكرية إلا بتحقيق أهدافها المتمثلة في تحييد كييف و نزع الأسلحة التي تهاجم بها سكان إقليم دونباس.