جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:46 مـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

حسام البدري: الكرة المصرية تحتاج ثورة تغيير

حسام البدري 
حسام البدري 

أكد حسام البدري المدير الفني للأهلي والمنتخب الوطني السابق، أن الكرة المصرية تعاني في الفترة الأخيرة، وتحتاج لثورة تغيير كبيرة.

وسئل البدري عن قضية معايير تقيم المدير الفني خلال مداخلة هاتفية مع وليد صلاح الدين عبر برنامج “الحريف” على إذاعة “أون سبورت”، حيث أكد أن الكرة المصرية في موقف صعب للغاية، وتواجه أزمات كثيرة جدًا من كذا سنة.
وتابع: "للأسف لا يوجد أي محاولات لتصحيح الأخطاء، حتى الشخصيات الموجودة مقصرة جدا، وأنا شاهد على ذلك عندما كنت مدربا لمنتخب مصر رأيت مشاكل الكرة المصرية من الداخل، كل دي سلبيات كبيرة جدا”.
وأضاف: “حتى جدول الدوري العام بيتم عمله بطريقة عشوائية، الكرة في مصر تحتاج لثورة كبيرة جدا، ويتم اختيار ناس قادرة على المسؤولية”.
وأكمل: "لست متفائلا بحال الكرة المصرية، نظرا للأزمات الموجودة حاليا، وهل نوفر النظام الذي يساعد أي مدرب للنجاح قبل أن نختار المدرب، أي مدرب أجنبي سيأتي لتولي مهمة تدريب منتخب مصر عندما يرى نظام المسابقات ومواعيد المباريات هيقول هو في كدة؟"
وعن معايير اختيار مدرب منتخب مصر أكد البدري قائلًا: "مهم جدا أن يكون لديه إخلاصا ونجاحا في التعامل مع الجماهير، درجة تأثير المدرب تكون هامة، حتى على السوشيال ميديا، والذي يحتاجها في بعض الأوقات لتوصيل رسالة مُعينة بأسلوب معين".