جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 04:22 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

زيارة مرتقبة للشيخ محمد بن زايد لفرنسا

الشيخ محمد بن زايد و الرئيس الفرنسي
الشيخ محمد بن زايد و الرئيس الفرنسي

يجري الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، زيارة رسمية إلى فرنسا الإثنين المقبل، وذلك بحسب ما أفادته وكالة أنباء الإمارات (وام).

ووفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية، فإن الشيخ محمد بن زايد سيبحث مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون "علاقات الصداقة وآفاق التعاون والعمل المشترك في مختلف الجوانب، خاصة في مجالات طاقة المستقبل وتغير المناخ والتكنولوجيا المتقدمة".

و ذلك بجانب أيضا " تعزيز التعاون في قطاعات التعليم والثقافة والفضاء في ضوء الشراكة الإستراتيجية الشاملة التي تجمع دولة الإمارات وفرنسا".

والجدير بالذكر أن هذا الإعلان جاء بعد يومين، من نشر شبكة ”بلومبيرج“ الأمريكية، نقلاً عن مصادر مطلعة، إن ”الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يستضيف رئيس الإمارات العربية المتحدة الغنية بموارد النفط في باريس، الأسبوع المقبل، في الوقت الذي تبحث فيه الدول الأوروبية عن بدائل للطاقة الروسية وسط الحرب في أوكرانيا“.

يذكر أن بحسب البيانات الرسمية ، فإن دولة الإمارات العربية المتحدة، تحتل المرتبة الثانية من بين الأسواق التجارية لفرنسا في الخليج العربي.

ويشار أيضا إلى أن العلاقات الإماراتية الفرنسيّة، ترتكز على الاحترام المتبادل والتقدير، و هو ما يعزز التطور المستمر لهذه العلاقات، ويفتح مجالات جديدة على طريق تدعيمها وتنوّعها بما يخدم مصالح البلدين على المستويات كافة.

فيما تتميز العلاقات أيضا بين الإمارات وفرنسا ، بالارتكاز على مستوى عالي من التنسيق والتعاون بين البلدين على كافة المستويات.