جريدة الديار
الأربعاء 17 أبريل 2024 04:30 صـ 8 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

متظاهرو سريلانكا يخلون القصر الرئاسي.. والرئيس يرسل استقالته بالإيميل

متظاهرون سريلانكون بالقصر الرئاسي
متظاهرون سريلانكون بالقصر الرئاسي

أكد مصدر مطلع مساء اليوم الخميس ،إن رئيس سريلانكا، غوتابايا راجاباكسان قد بعث خطاب استقالة عبر البريد الإلكتروني إلى رئيس برلمان البلاد حيث أوضح المصدر أنه لم يتضح على الفور ما إذا كانت الرسالة التي أُرسلت بعد وقت قصير من وصول راجاباكسا إلى سنغافورة، ستُقبل بهذا الشكل نظرا لإرسالها بالبريد الإلكتروني.

هذا وبدأ المتظاهرون في سريلانكا، اليوم بالانسحاب من المباني الحكومية التي استولوا عليها، كما عززت القوات العسكرية الأمن حول البرلمان، ما أدى إلى هدوء هش في بلد يعاني من الانهيار الاقتصادي والفراغ السياسي.

كذلك أفادت "العربية" و"الحدث" في كولومبو بأن رئيس مجلس النواب قد تلقى خطاب استقالة الرئيس، ويتم التصديق عليه حاليًا كإجراء إلزامي، للإعلان عن الاستقالة رسمياً في وقت لاحق الليلة.

لذا،أكد الجيش السريلانكي أن لديه تفويضا باستخدام القوة لمنع تدمير الممتلكات العامة، وذلك في تطورات الوضع السياسي الصعب الذي تعيشه سريلانكا.

ومن جانبهم أعلن المتظاهرون المعارضون في وقت سابق للحكومة في سريلانكا ،والذين اقتحموا منزل الرئيس غوتابايا راجاباكسا نهاية الأسبوع الماضي أنهم سيغادرون المباني الرئاسية التي اقتحموها، فيما غادر رئيس سريلانكا المالديف متوجها إلى سنغافورة، وفقا لوكالة "فرانس برس"، بعد يوم من فراره من كولومبو إلى الجزيرة المرجانية.

وبذلك، قالت متحدثة باسم المتظاهرين: "سننسحب بسلام من القصر الرئاسي وأمانة الرئاسة ومكتب رئيس الوزراء فورًا، لكن سنواصل كفاحنا".

يذكر أن.. السريلانكيون استيقظوا على حالة من الارتباك، حيث لا يزالون ينتظرون استقالة رئيسهم المحاصر بعد فراره من البلاد لذا جاء يأتي ذلك في الوقت الذي يغضب فيه سكان الدولة بسبب الانهيار الاقتصادي الذي أثار فوضى سياسية عارمة.

ومن المعروف،أن الرئيس غوتابايا راجاباكسا فر بصحبة زوجته إلى جزر المالديف، أمس الأربعاء، على متن طائرة تابعة للقوات الجوية.