الأربعاء 30 نوفمبر 2022 02:57 صـ 7 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أوكرانيا تفتح تحقيقاً في بيع غير شرعي لذخائر تخص قواتها

أوكرانيا
أوكرانيا

حققت النيابة العامة الأوكرانية اليوم الجمعة ، في بيع غير شرعي لذخائر مخصصة لقوات الحرس الوطني الأوكراني هذا،وأوضحت النيابة العامة أن قيمة البيع غير الشرعي للذخائر تقدر بقيمة 200 ألف دولار.

كذلك، قالت وسائل إعلام ألمانية إن جهاز الشرطة الأوروبية "يوروبول" لديه أدلة عن تهريب أسلحة من أوكرانيا إلى دول الاتحاد الأوروبي.

كما أشارت إلى أن الجهاز أبلغ بعدة حالات لأفراد حاولوا مغادرة أوكرانيا بأسلحة نارية، وأن شبكات إجرامية تعمل على تهريب كميات كبيرة من الأسلحة النارية والذخائر بما في ذلك الأسلحة العسكرية.

لذلك،قال المتحدث باسم يوروبول أن هناك إعلانات على الإنترنت لبيع أسلحة، مثل صواريخ جافلين المضادة للدبابات، مضيفاً: أن تأكيد صحة مثل هذه الإعلانات يتطلب مزيدا من التحقق.

و تابع: إن مثل هذه الإعلانات قد تكون جزءا من الدعاية الروسية التي تهدف إلى تحريض الرأي العام ضد توريد الأسلحة إلى أوكرانيا، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

وبدورها، ذكرت شركة البث SWR، نقلا عن وثيقة سرية من يوروبول، أن جماعات إجرامية تنشط في المنطقة، وهي تخطط أو تقوم بالفعل بتهريب عدد كبير من الأسلحة من أوكرانيا.

يشار إلى أن الشرطة الأوروبية كشفت عن تسجيل حالات تهريب أسلحة من أوكرانيا لدول أوروبية، فيما حذرت من خطر وقوع هذه الأسلحة في أيدي مجرمين وإرهابيين، وذلك حسب ما ذكرت شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية.