الإثنين 28 نوفمبر 2022 08:35 مـ 5 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إيران تعتقل شبكة عملاء من الـموساد قبل تفجير موقع حساس

إيران
إيران

كشف موقع نورنيوز التابع لمجلس الأمن الوطني الإيراني اليوم الأحد، عن اعتقال عدد من عملاء الـ"موساد" قبل تنفيذ عملية داخل أحد المواقع الحساسة بمحافظة أصفهان وسط البلاد.

كذلك،ذكر موقع "نورنيوز" ان شبكة من عملاء الـ "موساد" كانت تنوي تفجير أحد المواقع الحساسة في أصفهان، موضحاً أن أفرادها "وضعوا متفجرات قوية في المكان وكانت تفصلهم ساعات فقط عن تنفيذ المرحلة النهائية".

هذا،وأعلنت وزارة الاستخبارات الإيرانية، السبت، تفكيك شبكة تابعة للـ"موساد" في البلاد قبل تنفيذ عمل إرهابي، لكنها لم تذكر مكان الاعتقال.

بالمقابل،ذكرت السلطات الإيرانية أن الشبكة لجأت إلى أحدث التجهيزات وكانت تنوي تنفيذ عمليات غير مسبوقة في البلاد، لذا وصفت عملية الاعتقال بأنها ضمن الأكثر تعقيداً في الداخل والخارج، قائلة إن أفرادها تدربوا على تنفيذ العملية في بلد أفريقي، ولم تعلق إسرائيل بعد على إعلان اعتقال عملاء لها في إيران، وكثيراً ما تبنت الصمت لدى تنفيذ مثل هذه العمليات هناك.

وأشار موقع "نورنيوز" أن الاستخبارات الإيرانية راقبت دخول العملاء إلى البلاد لكشف جميع أعضاء الشبكة في الداخل والخارج.

ولاشك أن "حروب الظل"تتفاقم بين إيران وإسرائيل منذ أن بدأت الولايات المتحدة الانسحاب من المنطقة، ومع تعثر مفاوضات الملف النووي يبدو أن تل أبيب حصلت على ضوء أخضر من واشنطن بالتصرف في حربها ضد طهران.

وفي الأثناء، كانت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن من فترة قريبة تضغط على إسرائيل لئلا تقوم بأي أعمال من شأنها أن تنعكس على المفاوضات التي كانت تعقد في فيينا، ومع أن الهجمات الإسرائيلية ضد أهداف إيرانية لم تتوقف خلال المفاوضات، فإن تراجع نسبة التفاؤل بقرب التوصل إلى اتفاق نووي دفع تل أبيب إلى تصعيد عملياتها سواء في سوريا أو في الداخل الإيراني.