جريدة الديار
الجمعة 24 مايو 2024 07:11 مـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
في ضيافة احمد سعد الله الهواري امين عام حزب حماة الوطن بالدقهلية .. المحافظ افتتح مسجد الحاج زكي الهواري بالكفر الجديد الأوقاف: افتتاح 10 مساجد جديدة فى 5 محافظات ض صحة الشرقية: ضبط 5 مراكز خاصة لعلاج الإدمان تعمل بدون ترخيص بالعاشر من رمضان ”تقاطع الكلمات” و”مرة واحد طار” بالسامر ضمن مهرجان نوادي المسرح اليوم نص موضوع خطبة الجمعة اليوم عن الحج بينَ كمال الإيمان وعظمة التيسير استمرار تنفيذ اعمال برنامج التوعية الشامل للتعريف بدور الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة بالدقهلية عناوين إخبارية خفيفة وسريعة ومتنوعة اليوم الجمعة الوزير يجدد ندب «أنور إسماعيل» مساعدا لوزير الصحة لشئون المشروعات القومية المنوفية: متابعة مستمرة لحركة الأسواق وتوافر السلع وتحرير 304 محضر تمويني وضبط 2 طن ملح مجهول المصدر تعرف علي تفاصيل مادار في هيئة الدواء المصرية خلال لقاء وفد المجلس القومي للأدوية والسموم بالسودان وزير العمل يقرر رفع الحد الأدنى لأجور الصحفيين والإداريين بمجلة العمل إلى 6000 جنيه وزير الري يلتقي نظيره الكيني لبحث التعاون في مجال المياه

لقاء مرتقب بين بوتين وأردوغان

الرئيس الروسي و نظيره التركي
الرئيس الروسي و نظيره التركي

كشف المتحدث باسم الكرملين اليوم، عن أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيجتمع مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان في منتجع سوتشي المطل على البحر الأسود في الخامس من أغسطس.

حيث أفاد المتحدث بإسم الكرملين دميتري بيسكوف، أن الزعيمين سيناقشان خلال اللقاء، المشاكل الإقليمية والعلاقات الثنائية.

والجدير بالذكر أن آخر قمة ثنائية بين بوتين و أردوغان ، منذ إنطلاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا ،عقدت في العاصمة الإيرانية ، على هامش قمة طهران التي انعقدت في 19 يوليو الجاري.

وعقب ذلك فقد كانت تركيا ، طرف وسيط بين موسكو و كييف ، حول اتفاقية للسماح بتصدير الحبوب، وقعها الطرفان في اسطنبول برعاية الأمم المتحدة في 22 يوليو الجاري.

حيث تمكن الجانبان من التواصل إلى اتفاق بشأن خطة للأمم المتحدة ،من شأنها أن تمكن أوكرانيا من تصدير 22 مليون طن من الحبوب ومنتجات زراعية أخرى عالقة في موانئها على البحر الأسود، بسبب الحرب الروسية التي انطلقت في الجارة الغربية 24 فبراير الماضي.

ووفقاً لذلك فإنه من المفترض أن يؤدي استئناف الصادرات، إلى مساعدة الدول التي تعتمد على الأسواق الروسية والأوكرانية، والتي تمثل معًا 30% من تجارة القمح العالمية.

والجدير بالذكر أن أسعار الغذاء ارتفعت بشكل كبير في العالم منذ العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا ،حيث توقفت عمليات الشحن من الموانئ الأوكرانية، أحد أكبر مصدري الحبوب، وطالت هذه الأزمة خصوصا الدول الأشد فقرا.