الخميس 29 سبتمبر 2022 12:09 صـ 3 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

هجوم بقذائف صاروخية على قاعدة أميركية بريف الحسكة

هجوم علي قاعدة أميركية بريف الحسكة
هجوم علي قاعدة أميركية بريف الحسكة

كشفت وسائل إعلام النظام السوري،اليوم الأربعاء، عن وقوع هجوم بقذائف صاروخية استهدف قاعدة أميركية في ريف الحسكة، جاء ذلك في حين تواصل قوات التحالف الدولي والجيش الأميركي تعزيز قواعدها العسكرية بالحسكة، بالتزامن مع تصعيد تركيا بشن عملية عسكرية ضد مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية شمال شرقي البلاد،

وفي آخر التطورات، أكد المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، اليوم أن بلاده ستنفذ العملية العسكرية بشمال سوريا "في أي وقت"، وفقا لتقييم المخاطر الأمنية بالنسبة لأنقرة.

كما نقلت قناة "تي آر تي" قول قالن "لن نطلب الإذن من أحد لتنفيذ العملية العسكرية بشمال سوريا.. لسنا مضطرين لإخبار أحد عن موعدها".

ومنذ 3ايام شهدت خطوط المواجهة بين الجهات المتحاربة بالريف الشمالي للحسكة قصفاً تركياً عنيفاً غير مسبوق، أسفر عن سقوط ضحايا وجرحى مدنيين.

ومن المعروف ،ان الجيش الأميركي وقوات التحالف الدولي المناهض لتنظيم "داعش" تنتشر في ثلاث قواعد رئيسية بالريف الشمالي للحسكة، الأولى قاعدة قرية "تل بيدر" وتبعد نحو 35 كيلومتراً شمال الحسكة، وتضم مهبطاً ومدرجاً للطيران المروحي وتقع على الطريق الدولي السريع (إم 4).

فيما تقع الثانية في تلة قرية "القصرك" وتبعد عن الأولى نحو 3 كيلومترات بالجهة الغربية، وتضم عشرات الجنود المنحدرين من جنسيات أوروبية بينهم فرنسيون وإيطاليون.

كما تقع القاعدة الثالثة وهي استراحة "الوزير"، في منطقة حمة الحسكة بالقرب من السد الغربي، وتعد أكبر قواعد الجيش الأميركي في المنطقة وثاني أكبر قاعدة بسوريا بعد قاعدة حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي.