الأربعاء 5 أكتوبر 2022 05:17 مـ 10 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

سيول جارفة تجتاح الإمارات

سيول جارفة
سيول جارفة

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لسيول جارفة اجتاحت إمارة الفجيرة، بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أكد خبراء الطقس أن الأمطار التي اجتاحت الفجيرة غزيرة جدًا، ووصلت إلى 200 مليمتر خلال ساعات قليلة، وتعادل كمية الأمطار التي هطلت على العاصمة السعودية الرياض في عامين.

وأكد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أن الأمطار الغزيرة اجتاحت إمارتي الفجيرة ورأس الخيمة، ومدينة خورفكان.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لرئيس دولة الإمارات العربية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وهو يقود طائرته متفقدًا سيول منطقة الفجيرة التي اجتاحتها السيول، للوقوف على حالة التضرر التي عانت منها الإمارة بسبب الأمطار الغزيرة.

جدير بالذكر أن مناطق كثيرة بدولة الإمارات العربية شهدت، أمس الأربعاء، سقوط أمطار غزيرة، ما أدى لسرعة جريان المياه في الأودية وتجمع المياه في المناطق المنخفضة في إمارات أم القيوين والشارقة ورأس الخيمة وعجمان ومدينة خورفكان، التي اجتاحتها أمطار غزيرة مصحوبة بالبرق والرعد، لتؤثر الأمطار الغزيرة التي وصلت حد السيول على مطار الفجيرة الدولي، وعرقلت السير في بعض الشوارع والميادين في إمارتي الفجيرة ورأس الخيمة.

وأعلنت شرطة الفجيرة عن عدم وجود إصابات جراء السيول الناتجة عن الأمطار الغزيرة، مؤكدة أن الأضرار حدثت على مستوى المنازل والمركبات فقط بسبب السيول.