الأربعاء 30 نوفمبر 2022 02:11 صـ 7 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

النصر السعودي في ورطة بسبب أبو جبل

أبو جبل
أبو جبل

حصل نادي النصر السعودي على توقيع محمد أبو جبل حارس المنتخب الوطني والزمالك السابق، بعد دخوله الفترة الحرة مع الفارس الأبيض، قبل أن يتراجع العالمي عن الصفقة، ويتجه إلى خيار التعاقد مع الحارس الكولومبي "أوسبينا".

وأشار موقع "سعودي سبورت" المختص بالكرة السعودية والعربية أن أبو جبل تسلم مقدم العقد وهو 1.5 مليون ريال سعودي، وطلبت إدارة النصر من أبو جبل عدم رد المقدم مقابل فسخ العقد بالتراضي.

ولكن الأزمة تكمن في أن أبو جبل وقع على عقد لمدة سنتين بقيمة 14 مليون ريال سعودي أي ما يساوي 70 مليون جنيه مصري ولم يتم إضافة أبو جبل في قائمة الفريق بسبب التعاقد مع الحارس أوسبينا.

وبحسب ما ذكر موقع "سعودي سبورت" ينتظر محمد أبو جبل غلق باب القيد في السعودية، أو إبلاغه بصفة رسمية من قبل إدارة نادي النصر بعدم إتمام التعاقد معه.

ولم يتم إبلاغه رسميًّا حتى هذه اللحظة بعدم إتمام التعاقد معه، رغم انطلاق المعسكر الإعدادي للفريق في إسبانيا.

في هذه الحالة سيلجأ أبو جبل إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عندما يتأكد من غلق باب القيد في السعودية، حيث سيطالب بالحصول على قيمة العقد الذي وقعه مع النصر كاملًا، بخلاف مقدم التعاقد الذي حصل عليه مسبقًا.

وفي هذه الحالة سينتظر نادي النصر أزمة جديدة ستشتعل قبل انطلاق الموسم الكروي 2022-2023، قد تؤثر على مسيرة الفريق الذي يسعى لتعويض الموسم الماضي.