الأحد 25 سبتمبر 2022 07:21 مـ 29 صفر 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

حساب منفذ الهجوم على سلمان رشدي عبر فيس بوك..يحمل أدلة جديدة

هادي مطر
هادي مطر

يستمر الاهتمام بقضية طعن الروائي البريطاني سلمان رشدي في نيويورك، حيث أن هناك اهتمامات واسعة حول خلفيات ودوافع الطاعن.

وعلى أثر ذلك فقد تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي ، صوراً من حساب هادي مطر المتهم بطعن سلمان رشدي على فيس بوك.

حيث احتوى حساب هادي مطر الذي يبلغ من العمر 24 عاما ، على صور المرشد الإيراني الراحل روح الله الخميني، والحالي علي خامنئي، بجانب صور لقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، الذي تم استهداف قبل عام.

فيما أفادت شبكة NBC News التلفزيونية الأمريكية ، أن هادي مطر من مناصري حزب الله وإيران، خصوصا أن الصورة الرئيسية للحساب لم تكن له، بل لآية الله الخميني الذي أصدر فتوى في 1989 أهدر بها دم الكاتب البريطاني سلمان رشدي.

وذلك بجانب أنه تم العثور في منزل هادي مطر على رخصة قيادته للسيارة، صادرة عن سلطات ولاية نيوجيرسي، و هي الولاية التي يقيم فيها.

والجدير بالذكر أن الشرطة الأمريكية، أفادت أن المهاجم في حادث طعن الكاتب البريطاني سلمان رشدي، هو هادي مطر الذي يبلغ من العمر 24 عامًا من فيرفيلد في نيوجيرسي.

ويذكر أن الكاتب البريطاني سلمان رشدي مؤلف كتاب "آيات شيطانية"، تعرض لهجوم أمس ، حينما كان يستعدّ لإلقاء محاضرة بغرب ولاية نيويورك.

وبحسب وكيله، فإن الحالة الصحية للكاتب سلمان رشدي "تحت جهاز التنفس الصناعي، ولا يستطيع التحدث"، كما أفادت مصادر مطلعة أخري "أنه قد يفقد على الأرجح إحدى عينيه، أعصاب يديه انقطعت، وتعرض كبده للطعن والتلف".