الجمعة 7 أكتوبر 2022 09:49 مـ 12 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إحالة 49 عاملا بمركز طب الأسرة في قرية الروضة بفاقوس للتحقيق

جانب المتابعة
جانب المتابعة

فاجأ الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، العاملين بمركز طب الأسرة بقرية الروضة التابعة للإدارة الصحية بفاقوس، وذلك للوقوف على مستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى وللمترددين على المركز.

واطلع المحافظ على سجل الحضور والانصراف للتأكد من التزام الأطباء وهيئة التمريض بالنوبتجيات الصباحية ومواعيد العمل الرسمية، حيث تبين له عدم تواجد 49 من العاملين بالوحدة ما بين طبيب وممرض وفني وعامل، ليقرر إحالتهم للتحقيق واتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيالهم لضبط منظومة العمل وتحسين مستوى الأداء.

وتفقد محافظ الشرقية أقسام المركز لمتابعة تقديم الخدمة الصحية للمرضى والمترددين عليه، وتلاحظ له تواجد عدد كبير من المرضى بالمركز دون الحصول على الخدمة الطبية لعدم تواجد الأطباء وهيئة التمريض بمقر عملهم، وكذلك سوء حالة النظافة وعدم إجراء الصيانة اللازمة لوصلات الكهرباء الداخلية بالمركز.

ليصدر المحافظ توجيهاته لوكيل وزارة الصحة بتكثيف لجان المرور والمتابعة على المنشآت الصحية، خاصة بالقرى والعزب، ومراجعة وصلات الكهرباء الداخلية والخارجية والتأكد من تطبيق اشتراطات الحماية المدنية ومراعاة قواعد السلامة والصحة المهنية للحفاظ على أرواح المواطنين والمترددين على المركز.

كما حرص محافظ الشرقية على الاستماع لعدد من المواطنين المترددين على المركز للتعرف على احتياجاتهم، موجهاً إدارة المركز بحسن استقبال ومعاملة المرضى والمترددين لتلقي العلاج وتقديم خدمة صحية وعلاجية مميزة لهم.