جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 09:42 صـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

البنتاجون الأمريكي يعترف بعدم وجود إمكانيات النجاح لدى الجيش الأوكراني

تعبيريه
تعبيريه

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" نقلا عن مصادر، اليوم الثلاثاء، بإن البنتاجون قد اعترف بأن الإمكانات العسكرية لأوكرانيا غالباً لن تكون كافية لتحقيق "نجاح كبير" في الاتجاه الجنوبي.

في حين، أفادت وزارة الدفاع الروسية أمس الاثنين، بأن الجيش الروسي تصدى لهجوم نفذته القوات الأوكرانية في مقاطعتي نيكولاييف وخيرسون، كما ذكرت أن الهجوم تم بأوامر مباشرة من رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي.

لذا أكدت وزارة الدفاع الروسية، ـن الجانب الأوكراني فقد أكثر من 560 عسكريا و26 دبابة وطائرتين هجوميتين خلال المحاولة الفاشلة.

وفي آخر التطورات، أضافت الصحيفة الأمريكية: "لا يزال البنتاجون ينظر بحذر شديد تجاه إمكانيات أوكرانيا الحربية وهل تكفي قدرتها العسكرية الحالية لتحقيق مكاسب كبيرة على الأرض".

إلى ذلك، سيطر الجيش الروسي على مقاطعة خيرسون وجزء من مقاطعة زابوروجيه، وحرر مدنا كبيرة فيها مثل خيرسون وميليتوبول وبيرديانسك، وقطع أوكرانيا عن بحر آزوف.

وتم تشكيل إدارات جديدة في كلا المقاطعتين، وتبث القنوات التلفزيونية والمحطات الإذاعية الروسية فيها، كما تتم استعادة روابط التجارة والنقل مع شبه جزيرة القرم فيما أعلنت المقاطعتان عن خطط للانضمام إلى روسيا.