جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 07:33 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تطورات الأوضاع في تيجراي.. القوات الفيدرالية تقصف مستشفى في ميكيلي

الأوضاع في تيجراي
الأوضاع في تيجراي

قامت القوات الفيدرالية الإثيوبية بشن غارة جوية اليوم على ميكيلي عاصمة إقليم تيجراي، قصفت المستشفى المحلي، وذلك وفقاً لما أعلنت جبهة تحرير تيجراي، في إطار النزاع المستمر بمنطقة تيجراي، بين الجيش الإثيوبي من جهة وجبهة تحرير تيجراي من جهة أخرى.

فيما أفادت الحكومة الإثيوبية، إن قتالاً اندلع بين قواتها وقوات منطقة تيجراي على الحدود مع السودان، في تصعيد كبير للأعمال العنف، بعد انهيار وقف إطلاق النار المستمر منذ أربعة أشهر الأسبوع الماضي.

ومن جانبه فقد أوضح المتحدّث باسم السلطة التابعة لجيهة تحرير تيجراي عبر تويتر، إن "غارة ليلية بطائرة مسيرة استهدفت ميكيلي".

كما ذكر أيضا أنّه "لا توجد أهداف عسكرية" في الموقع المستهدف، كما أضاف أن "مستشفى ميكيلي بين الأهداف"، وأشار إلى " إلقاء ثلاث قنابل على الأقل" ، خلال الهجوم الجوي.

وتعزيز لتصريحات جبهة تحرير تيجراي ، فقد صرح الطبيب كيبروم جبريسيلاسي، رئيس مستشفى "إيدر" الرئيسي في ميكيلي، في تغريدة على تويتر إنّ المستشفى تتعرض لهجوم بواسطة طائرة بدون طيار.

وأكد الطبيب أيضا، أن الغارة الليلة على المدينة أدّت إلى سقوط "ضحايا نقلوا إلى المستشفى"، دون أن يحدّد عددهم.

وخلال تصريحاته أفاد كيبروم جبريسيلاسي أن "الطائرة قصفت الحي المحيط بمستشفى ميكيلي العام"، لافتاً إلى "قصف آخر يقع بالقرب من مركز للنازحين حول حميداي، نحن ننتظر الضحايا".

والجدير بالذكر أن تجدّدت المعارك في 24 أغسطس الجاري، بين الجيش الفيدرالي وجبهة تيجراي مع تبادل الطرفين الاتهامات بإشعال المواجهات، وذلك بعد هدنة استمرّت خمسة أشهر.