جريدة الديار
الأحد 5 مايو 2024 10:13 صـ 26 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الأقمار الصناعية تكشف عن تطور على الحدود الإريترية الإثيوبية (ماذا يحدث؟)

الحرب في إثيوبيا
الحرب في إثيوبيا

كشفت شركة “ماكسار تكنولوجيز الخاصة” اليوم، عن إنَّ صور الأقمار الصناعية تُظهر تعبئة للقوات العسكرية هذا الشهر في بلدات على جانبي الحدود الشمالية لـ إثيوبيا مع إريتريا.

ووفقاً لما ذكرته الشركة الأمريكية الخاصة، التي تجمع صور المنطقة من الأقمار الصناعية وتنشرها، فإن الصور التي التُقطت في 26 سبتمبر الجاري، تُظهر قوات ومركبات عسكرية ومواقع للمدفعية في بلدة شيرارو بالقرب من حدود تيجراي الشمالية مع إريتريا.

كما أفادت الشركة أن الصور من إريتريا التُقطت في 19 سبتمبر الجاري، تُظهر نشر أسلحة ثقيلة في بلدة “سيرها” بالقرب من حدود تيجراي.

والجدير بالذكر أن في 24 أغسطس الماضي، إنهار إتفاق وقف إطلاق النار الذي استمر 5 أشهر في منطقة تيجراي، بين جبهة تحرير تيجراي و الجيش الإثيوبي.

وذلك بعد قتال بين جبهة تحرير تيجراي، و الجيش الإثيوبي الاتحادي وحلفاءه، ومن بينهم القوات الإريترية والمقاتلون من المناطق الإثيوبية المجاورة، مستمر منذ قرابة عامين، وسط إتهامات متبادلة بين الطرفين.

ويشار إلى أنه سبق، وأعلنت القوات الإريترية عن دعمها للجيش الإثيوبي في مراحل سابقة من الحرب، إلا أنها لم تؤكد الحكومة الإريترية مشاركتها في القتال منذ انهيار وقف إطلاق النار.